مهم للطلبة الأردنيين المتقدمين للاستفادة من المنح الدراسية في هنغاريا

محليات
نشر: 2022-01-20 20:31 آخر تحديث: 2022-01-20 20:35
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، تمديد فترة تحميل وثيقة نتيجة أحد امتحاني اللغة الإنجليزية (IELTS or TOEFL iBT) لغاية يوم الثلاثاء الموافق 15 شباط المقبل.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي تدعو الطلبة الراغبين بالاستفادة من منح دراسية في هنغاريا


ودعت الوزارة الطلبة الأردنيين الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الهنغارية للعام الجامعي 2022 -2023 إلى تحميل الوثيقة من خلال الرابط الآتي: (https://rce.mohe.gov.jo/Hungary2022/) مع ضرورة ارفاق رقم طلب الطالب (Applicant ID Number) الذي تقدم به للجامعات الهنغارية على الرابط المذكور أعلاه.

وأشارت إلى أنه لن يتم التمديد بعد التاريخ المذكور، وأنه لن ينظر في أي طلب لم يتم فيه تحميل الوثيقة المشار إليها أعلاه.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع السفارة الهنغارية في عمان، عن بدء التقدم للاستفادة من المنح المقدمة من الجمهورية الهنغارية، في المراحل الدراسية (البكالوريوس - الماجستير - الدكتوراه) للطلبة الأردنيين للعام الدراسي 2022-2023 وذلك ابتداءً من يوم غد الاثنين، ولغاية يوم السبت الموافق 15-1-2022.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب، أنه يمكن للراغبين بالتقدم لهذه المنح الاطلاع على جميع الشروط والامتيازات الخاصة بالمنح وتقديم الطلب على الموقع الإلكتروني للجهة المانحة على الرابط التالي( stipendiumhungaricum.hu).


اقرأ أيضاً : التعليم العالي : التقديم للبعثات الخارجية غداً


ويشترط للطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح لمستوى درجة البكالوريوس سواء ممن أنهوا بنجاح متطلبات الحصول على الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها في السنوات السابقة أو الطلبة المتوقع إنهائهم لمتطلبات الثانوية العامة أو ما يعادلها بنجاح للعام 2022 ألا يقل عمر الطالب المتقدم للاستفادة من منحة درجة البكالوريوس عن 18 سنة بتاريخ 31-8-2022.

أخبار ذات صلة

newsletter