Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المواصفات والمقاييس" تفتش على 1100 أسطوانة غاز منزلي | رؤيا الإخباري

"المواصفات والمقاييس" تفتش على 1100 أسطوانة غاز منزلي

الأردن
نشر: 2022-02-06 10:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
من حملة التفتيش على اسطوانات الغاز
من حملة التفتيش على اسطوانات الغاز

فتشت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية على 1100 أسطوانة غاز منزلي موجودة لدى 82 وكالة ومستودع وسيارة غاز في الأردن، في شهر كانون الثاني الماضي، ضمن حملة الرقابة والتفتيش على اسطوانات الغاز المنزلي، ومواصلة الجولات المكثفة خلال الشتاء في ظل ارتفاع الطلب عليها.


اقرأ أيضاً : "الطاقة النيابية" توصي بتخفيض الضريبة الثابتة على المحروقات


وقالت المؤسسة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إن مفتشيها تحققوا خلال جولات تفتيشية فجائية، تضاف إلى 7006 اسطوانات غاز لدى 226 وكالة ومستودع وسيارة في العام الماضي.

وأضاف البيان أن الجولات على محطات التعبئة مستمرة دوريا، للوقوف على عملية التعبئة، والتحقق من وزن الاسطوانات وسلامتها وصماماتها.

ونوه البيان إلى أن المؤسسة تتابع بشكل حثيث الحالة الفنية للاسطوانات، وشطب غير الصالح منها، حيث تم شطب 53136 اسطوانة خلال العام الفائت، بقرار لجنة مشكلة لهذه الغاية، تضم مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة الطاقة والثروة المعدنية، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ومديرية الدفاع المدني ومصفاة البترول الأردنية.

وأوضح البيان أن وحدة الإعلام والاتصال في المؤسسة نشرت خلال الأيام الماضية العديد من الرسائل التوعوية التي توضح إجراءات المؤسسة الرقابية على الاسطوانات، وتضمنت إرشادات للمواطنين حول سبل تقديم الشكوى للمؤسسة، وكيفية الاستدلال على وجود تلاعب في الاسطوانة، والتحقق من سلامة وزنها والختم الانكماشي.


اقرأ أيضاً : مواطنون يشتكون من عدم توفر اسطوانات الغاز بسبب اغلاقات الطرق


وتدعو المؤسسة المواطنين حال شكهم بوزن الاسطوانة أو وجود خلل في الصمام أو عبث في الختم الانكماشي إلى إبلاغها على هاتف و"واتساب" الشكاوي الموحد (065301243) وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر أيقونة الشكاوي في الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة وتطبيق "بخدمتكم" وعبر منصة "سند جو" على الرقم (065008080)، مشيرة إلى أنها استقبلت 40 شكوى خلال شهر كانون الثاني، تمت متابعتها جميعاً واتخاذ الإجراءات وفقاً لنتائج المتابعة.

وكانت المؤسسة قد حولت وكالتين مخالفتين للمدعي العام، وصادرت 17 اسطوانة مخالفة خلال العام الفائت 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter