مناطق في عمان بلا كهرباء حتى صباح السبت

محليات
نشر: 2022-01-29 09:41 آخر تحديث: 2022-01-29 09:41
شمعة
شمعة

تشهد مناطق عدة في العاصمة عمان، انقطاعا في التيار الكهربائي، حتى كتابة هذه السطور، نتيجة المنخفض الجوي الذي جلب الثلوج والأمطار الغزيرة.


اقرأ أيضاً : النائب فريحات يطالب بإعفاء من انقطعت عنهم الكهرباء من دفع الفواتير - فيديو


وقال مواطنون في تعليقات على منشور لـ"رؤيا" استفسرت فيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن المناطق التي ما زالت تواجه انقطاعا للتيار، إن مناطق في طبربور وجبل المريخ وجبل الحسين، بالإضافة إلى ضاحية الحاج حسن، المستندة، وجبل الجوفة، وخريبة السوق، الأشرفية، جبل القصور، ما زالت حتى اللحظة بلا كهرباء.

وانتقد أردنيون استمرار انقطاع التيار الكهربائي، متسائلين عن وقت عودة التيار، خاصة أن بعض الانقطاعات وصلت إلى أكثر من 50 ساعة.

وقال الناطق الإعلامي باسم شركة الكهرباء الأردنية المهندس محمد سعيفان، إن العمل جار على إصلاح وإعادة التيار الكهربائي.

وكان النائب ينال فريحات، قد طالب بضرورة إعفاء المواطنين الذين انقطع عنهم التيار الكهربائي في المنخفض الجوي، من دفع فواتير الشهر الحالي.

وقال فريحات لـ"رؤيا"، اليوم السبت، إن مطلبه هذا جاء لتعويض ولو جزء من ضرر انقطاع التيار عن عشرات الأسر الأردنية.

ولفت إلى أن شكل عواميد الكهرباء التي سقطت جراء المنخفض، أمر يجب الوقوف عنده وهو يدل على وجود تقصير من البداية في العطاءات، مبينا أن الخلل لا يظهر في الأيام العادية إنما في أجواء مثل المنخفض الجوي الأخير.


اقرأ أيضاً : "هيئة الطاقة": لن نتهاون وسنحاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة


إلى ذلك قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون، إنه من حق المواطن طلب ديمومة التيار الكهربائي، مشددا على أن الهيئة لن تتهاون مع أي تقصير في تزويد الخدمة للمواطن وسيتم محاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة.

أخبار ذات صلة

newsletter