Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب فريحات يطالب بإعفاء من انقطعت عنهم الكهرباء من دفع الفواتير - فيديو | رؤيا الإخباري

النائب فريحات يطالب بإعفاء من انقطعت عنهم الكهرباء من دفع الفواتير - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-29 08:02 آخر تحديث: 2022-01-29 09:51
عمود كهرباء سقط في عمان نتيجة المنخفض
عمود كهرباء سقط في عمان نتيجة المنخفض

طالب النائب ينال فريحات، بضرورة إعفاء المواطنين الذين انقطع عنهم التيار الكهربائي في المنخفض الجوي، من دفع فواتير الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : "هيئة الطاقة": لن نتهاون وسنحاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة


وقال فريحات لـ"رؤيا"، اليوم السبت، إن مطلبه هذا جاء لتعويض ولو جزء من ضرر انقطاع التيار عن عشرات الأسر الأردنية.

وأشار إلى أن المواطنين الذين انقطع لديهم التيار الكهربائي اعتبروا المنخفض الجوي الأخير "سيء"، وأنه تسبب بتعكير المزاج العام رغم انتظار تساقط الثلوج وتراكمها لما له من نكهة خاصة ويضفي فرحة في قلوب الأردنيين.

ولفت إلى أن شكل عواميد الكهرباء التي سقطت جراء المنخفض، أمر يجب الوقوف عنده وهو يدل على وجود تقصير من البداية في العطاءات، مبينا أن الخلل لا يظهر في الأيام العادية إنما في أجواء مثل المنخفض الجوي الأخير.

إلى ذلك قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون، إنه من حق المواطن طلب ديمومة التيار الكهربائي، مشددا على أن الهيئة لن تتهاون مع أي تقصير في تزويد الخدمة للمواطن وسيتم محاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة.

وأضاف اللبون وأن دور الهيئة لمراقبة أداء الشركات المرخص لها لخدمة المواطنين، ونحن نقوم بذلك منذ الإعلان عن المنخفض الجوي.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي لم يكن مفاجئ، وتم إعطاء شركات الكهرباء وقت كاف للاستعداد والتعامل مع حالة الطوارئ، وسبق وأعلنت الهيئة رفع الجاهزية القصوى قبل الموعد بوقت كاف.

وشدد اللبون على أن الأولوية اليوم إفساح المجال أمام شركة الكهرباء الأردنية لإعادة التيار، وان الهيئة ستحلل وتقيم أداء جميع شركات الكهرباء بما ينسجم مع اشتراطات الرخص ومعايير الأداء.


اقرأ أيضاً : أردنيون: 36 ساعة دون كهرباء.. والانقطاع مستمر


وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أنه حق المواطن أن يتقدم بشكوى بخصوص انقطاع الكهرباء، معتبرا أن محاولة إخفاء الخطأ خيانة للبلد وللإنسان الأردني.

وفي وقت سابق، قال اللبون ان مجموع الأعطال لدى شركة الكهرباء الأردنية بلغت 2532 عطلا، تم معالجة 1907 أعطال منها، فيما بلغت الأعطال لدى شركة كهرباء محافظة اربد 205 اعطال تم معالجتها بالكامل و164 عطلا على شبكة شركة توزيع الكهرباء جرى معالجة 163 عطلا منها.

أخبار ذات صلة

newsletter