"هيئة الطاقة": لن نتهاون وسنحاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة

محليات
نشر: 2022-01-28 20:08 آخر تحديث: 2022-01-29 08:02
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الدكتور حسين اللبون، من الحق المواطن طلب ديمومة التيار الكهربائي، مشددا على أن الهئية لن تتهاون مع أي تقصير في تزويد الخدمة للمواطن وسيتم محاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة.


اقرأ أيضاً : أردنيون: 36 ساعة دون كهرباء.. والانقطاع مستمر


وأضاف اللبون في حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، اليوم الجمعة، وأن دور الهيئة لمراقبة أداء الشركات المرخص لها لخدمة المواطنين، ونحن نقوم بذلك منذ الإعلان عن المنخفض الجوي.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي لم يكن مفاجئ، وتم إعطاء شركات الكهرباء وقت كاف للاستعداد والتعامل مع حالة الطوارئ، وسبق وأعلنت الهيئة رفع الجاهزية القصوى قبل الموعد بوقت كاف.

وشدد اللبون على أن الأولوية اليوم إفساح المجال أمام شركة الكهرباء الأردنية لإعادة التيار، وان الهيئة ستحلل وتقيم أداء جميع شركات الكهرباء بما ينسجم مع اشتراطات الرخص ومعايير الأداء.

وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن أنه حق المواطن أن يتقدم بشكوى بخصوص انقطاع الكهرباء، معتبرا أن محاولة إخفاء الخطأ خيانة للبلد وللإنسان الأردني.

وفي وقت سابق، قال اللبون ان مجموع الأعطال لدى شركة الكهرباء الأردنية بلغت 2532 عطلا، تم معالجة 1907 أعطال منها، فيما بلغت الأعطال لدى شركة كهرباء محافظة اربد 205 اعطال تم معالجتها بالكامل و164 عطلا على شبكة شركة توزيع الكهرباء جرى معالجة 163 عطلا منها.

وأشار اللبون الى ان مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة تعامل يوم أمس مع 8600 مكالمة وردت إلى المركز من المشتركين ويواصل التحقق من معالجتها مع الجهات المعنية.

وعن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي، قال اللبون إن أعلى حمل تم تسجيله يوم أمس بلغ 3600 ميجاواط عند الساعة 17:30 مساءً.

أخبار ذات صلة

newsletter