العوران يدعو لتعويض المزارعين نتيجة المنخفض بشكل فوري - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-29 08:21 آخر تحديث: 2022-01-29 08:47
أشجار خلال المنخفض
أشجار خلال المنخفض

قال أمين عام اتحاد المزارعين المهندس محمود العوران، اليوم السبت، إن المنخفض الثلجي وصل إلى ارتفاعات قليلة وبكميات جيدا جدا، مما تسبب بأضرار كبيرة طالت الأشجار والمزارع.


اقرأ أيضاً : النائب فريحات يطالب بإعفاء من انقطعت عنهم الكهرباء من دفع الفواتير - فيديو


وأضاف في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن المنخفض أثر سلبا على الثورة الحيوانية، حيث نفقت العديد من صغار المواليد والأمهات من الأغنام بالإضفاة، إلى الدواجن التي تحتاج لرعاية خاصة.

وفيما يخص الثورة النباتية فقد أدى ارتفاع منسوب الثلوج إلى تكسير الأشجار، مثل الحمضيات غيرها. 


اقرأ أيضاً : "هيئة الطاقة": لن نتهاون وسنحاسب المقصرين بعد الانتهاء من الأزمة


وطالب العوران بتعويض فوري للمزارعين، من خلال صندوق المخاطر الزراعية الذي يشمل جميع المخاطر وجميع الآثار السلبية للمنخفضات. 

من ناحية أخرى، طالب النائب فريحات، بضرورة إعفاء المواطنين الذين انقطع عنهم التيار الكهربائي في المنخفض الجوي، من دفع فواتير الشهر الحالي.

وقال فريحات لـ"رؤيا"، اليوم السبت، إن مطلبه هذا جاء لتعويض ولو جزء من ضرر انقطاع التيار عن عشرات الأسر الأردنية.

وأشار إلى أن المواطنين الذين انقطع لديهم التيار الكهربائي اعتبروا المنخفض الجوي الأخير "سيء"، وأنه تسبب بتعكير المزاج العام رغم انتظار تساقط الثلوج وتراكمها لما له من نكهة خاصة ويضفي فرحة في قلوب الأردنيين.

ولفت إلى أن شكل عواميد الكهرباء التي سقطت جراء المنخفض، أمر يجب الوقوف عنده وهو يدل على وجود تقصير من البداية في العطاءات، مبينا أن الخلل لا يظهر في الأيام العادية إنما في أجواء مثل المنخفض الجوي الأخير.

أخبار ذات صلة

newsletter