Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التحالف العربي" يعلن تنفيذ 31 عملية ضد "الحوثيين" | رؤيا الإخباري

"التحالف العربي" يعلن تنفيذ 31 عملية ضد "الحوثيين"

عربي دولي
نشر: 2022-01-26 17:20 آخر تحديث: 2022-01-26 17:20
دمار نتيجة لقصف "التحالف العربي"
دمار نتيجة لقصف "التحالف العربي"

أعلن "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، تنفيذ 31 عملية ضد الحوثيين في مأرب والبيضاء وتعز خلال الساعات 24 الماضية.


اقرأ أيضاً : جماعة الحوثي تعلن تفاصيل استهداف السعودية والإمارات


وقال التحالف إن "عمليات الاستهداف أدت إلى تدمير 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصرا ارهابيا".

وكان التحالف أعلن مساء الثلاثاء، بدء تنفيذ عملية على "أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات باليمن"، مبينا أن "العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".

وأعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، كاشفة تفاصيل عملياتها بهذا الشأن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع عبر حسابه على تويتر: "ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".


اقرأ أيضاً : الأردن يدين استمرار الحوثي استهداف المناطق المدنية في السعودية


وأضاف سريع أن جماعة الحوثي "استهدفت قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدوِ الاماراتي (أبو ظبي) بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار)" كما استهدفت "مواقع حيوية وهامةٍ في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة (نوع صماد 3".

وقال سريع إنهم استهدفوا عدد من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعدد كبير من الطائراتِ المسيرةِ نوع "صماد 1" و"قاصف 2 كي"، بالإضافة إلى "استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبيرٍ من الصواريخ البالستية".

 

أخبار ذات صلة

newsletter