الأردن يدين استمرار الحوثي استهداف المناطق المدنية في السعودية

محليات
نشر: 2022-01-23 23:36 آخر تحديث: 2022-01-23 23:36
علما الأردن والسعودية
علما الأردن والسعودية

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين استمرار ميليشيا الحوثي استهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها إطلاق صاروخ بالستي، مساء اليوم، استهدف المنطقة الصناعية في جازان، وطائرتين مُسيرتين مُفخختين تمّ اعتراضهما من قبل قوات التحالف. 

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية، واستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، مُشدداً على تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق.


اقرأ أيضاً : اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث الهجوم الحوثي على الإمارات


وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، ليلة الاثنين، عن إصابة شخصين بجروح طفيفة، في اعتداء لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بصاروخ باليستي على منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

وقال التحالف في تغريدات نشرتها وكالة الأنباء السعودية في حسابها على تويتر: "إصابتان طفيفتان لمقيميَن من الجنسية البنغلاديشية والجنسية السودانية في أحد المسارحة" في منطقة جازان.

وأشار التحالف إلى أضرار مادية لحقت بعدد من الورش والمركبات المدنية بالمنطقة الصناعية في أحد المسارحة، مؤكدا أن الاستهداف متعمد وممنهج لتهديد حياة المواطنين والمقيمين من جنسيات مختلفه.

وأشار التحالف، في تغريدات سابقة نشرتها وكالة الأنباء السعودية، إلى "اعتداء وحشي بصاروخ باليستي سقط بالمنطقة الصناعية في أحد المسارحة" في منطقة جازان.

وأوضح أن هذه المحاولة هي الثالثة لاستهداف مدنيين من جنسيات مختلفة في المنطقة الصناعية، مؤكدا أن "الاستجابة الفورية للتهديد تحتم التعامل بحزم لهذا الاعتداء الآثم و الوحشي".

أخبار ذات صلة

newsletter