"التربية" توجه لاستخدام المدارس كمراكز إيواء إن دعت الحاجة

محليات
نشر: 2022-01-25 19:16 آخر تحديث: 2022-01-25 19:47
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قررت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة تأجيل عملية تطعيم طلبة المدارس في المراكز التي تجرى في مدارس وزارة التربية والتعليم والمقرر تنفيذها يوم غد الأربعاء إلى يوم الأحد القادم وذلك حفاظا على سلامة الطلبة والزملاء العاملين ضمن الحملة الوطنية لتطعيم الطلبة في ظل هذه الظروف الجوية.


اقرأ أيضاً : السعودي لـ"أخبار السابعة": وزارة التربية مطالبة بإعلان خطة واضحة ..فيديو


وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة في بيان الثلاثاء وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن تلقي المطاعيم المضادة لكورونا، تسهم في الحد من الإصابة بالفيروس.

كما عممت وزارة التربية والتعليم إلى جميع مديري ومديرات التربية والتعليم، بالتنسيق مع الحكام الإداريين لاستخدام المدارس كمراكز ايواء إذا دعت الحاجة إليها، وذلك نظرا للظروق الجوية السائدة.

وكان المساعفة قد أوضح في وقت سابق اليوم، أنه لم يرد للوزارة أي جديد بشأن تطعيم الطلبة من 5-11 عاما حتى الآن، وأن التربية بدأت منذ يومين باستكمال حملة تطعيم طلبة المدارس غير الإجبارية لفئة 12 عاما فما فوق.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين تلقوا لقاح كورونا منذ اليومين السابقين بلغ 2500، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء الحملة إلى 175 ألف طالبا وطالبة، بما نسبته 18% من الفئة المستهدفة.

وأوضح المساعفة أن الوزارة أقرت "برتوكولا" صحيا جديدا ينظم التعامل مع الوباء في الفصل الدراسي الثاني، موجها النصح إلى أولياء أمور الطلبة الذين تظهر على أبنائهم أعراض، عدم إرسالهم إلى المدرسة.


اقرأ أيضاً : قبيلات تُعلق لرؤيا على قرار تأجيل الفصل الدراسي الثاني - فيديو


ولفت إلى أنه من خلال البروتوكول الصحي الجديد، سيتم عزل الطالب المصاب الذي تظهر عليه أعراض الإصابة مدة 10 أيام، و7 أيام للطالب الذي لا تظهر عليه أعراض.

 

أخبار ذات صلة

newsletter