السعودي لـ"أخبار السابعة": وزارة التربية مطالبة بإعلان خطة واضحة ..فيديو

محليات
نشر: 2022-01-20 08:23 آخر تحديث: 2022-01-20 11:19
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قال وزير التربية والتعليم السابق الدكتور فايز السعودي، اليوم الخميس، تأجيل الدوام لطلبة المدارس حتى 20 شباط المقبل له أثر كبير جدا على العملية التعليمية، ولكن صحة وسلامة الطلبة هي الأهم وقرار التأجيل له مبرراته.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة: نتوقع أن نصل بالأردن إلى 10 آلاف إصابة بكورونا


وأضاف في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أنه يجب على الوزارة سد الفجوة الحاصلة من خلال خطة مقنعة لتعويض هذه الفترة.

وأوضح أن التعليم عن بعد له سلبيات كثيرة، وإجراءات وزارة التربية خلال الفصل الأول الماضي لتعويض الفاقد التعليمي لم تؤتي ثمارها لأن الفاقد التعليمي بحاجة لوقت أكبر.

وأشار إلى أنه يوجد تفاوت بين الطلبة فيما يتعلق بالفاقد التعليمي ويجب أن يتم تحليل ودراسة الحالة التي تأثر بها الطلاب كثيرا جراء جائحة كورونا.

جاء ذلك بعد أن أعلن وزير الدَّولة لشؤون الإعلام، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول أنَّ مجلس الوزراء قرَّر في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء الموافقة على توصية اللجنة الإطاريَّة العُليا للتعامل مع جائحة كورونا بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني في المدارس الحكوميّة والخاصّة من صفّ الروضة وحتى الصفّ الحادي عشر إلى العشرين من شباط المقبل.


اقرأ أيضاً : الحكومة: تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني حتى العشرين من شباط


وأكَّد الشّبول أنّ قرار تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني يأتي بهدف الحفاظ على صحّة أبنائنا الطّلبة والكوادر التعليميّة والمساهمة في كسر حدَّة المنحنى الوبائي الذي يشهد تصاعداً في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنَّ قرار تقديم موعد العطلة الشتويَّة للمدارس الذي تمَّ اتخاذه سابقاً قد ساهم في كسر حدَّة المنحى الوبائي في حينه.

وشدَّد على استمراريَّة التعليم الوجاهي في المدارس وأنَّ خيار التعليم عن بُعد غير وارد، وأنَّه سيتمّ تمديد الدّوام المدرسي لفترة مساوية ومماثلة لفترة تأخير بدء الدّوام لينتهي في السّادس من تمّوز المقبل.

وتشير التقديرات الصحيّة إلى أنَّ الموجة الحاليّة من الوباء التي يشهدها الأردن ستستمرّ صعوداً لعدَّة أسابيع، ليبدأ بعدها المنحنى الوبائي بالانخفاض، ومن هنا تأتي أهميَّة قرار تأجيل بدء الدَّوام المدرسي لتجنيب نحو 2 مليون و170 ألف طالب وطالبة ذروة التفشِّي الوبائي.

أخبار ذات صلة

newsletter