التربية: استئناف حملات تطعيم طلبة المدارس الأحد

محليات
نشر: 2022-01-22 13:15 آخر تحديث: 2022-01-22 13:25
طالب مدرسة
طالب مدرسة

تستأنف وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة يوم غد الأحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات المملكة للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا و440 طالبا وطالبة.


اقرأ أيضاً : "التربية" تحدد موعد إعلان نتائج "تكميلية التوجيهي"


وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن الحملة، تستهدف الطلبة الحاصلين على موافقات خطية مسبقة من أولياء الأمور لتلقي المطعوم وعددهم حتى الآن 43 ألف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة، متوقعة ارتفاع أعداد الطلبة الحاصلين على موافقات لتلقي المطعوم مع عودة التعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في العشرين من شهر شباط/فبراير المقبل.

وأضافت، أن الوزارة خصصت 42 مركز تطعيم في مديريات التربية والتعليم في المملكة، مبينة أن فرقا مشتركة بين التربية ووزارة الصحة ستستأنف حملة التطعيم، بموجب برنامج سيتم الإعلان عنه من قبل مديريات التربية والتعليم وتعميمه على المدارس والطلبة وأولياء الأمور.

وأشارت إلى أن 172 الفا و445 طالبا وطالبة تشكل نسبتهم 17.73 بالمئة من الفئة المستهدفة، تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم، فيما تلقى 124 ألفا و422 طالبا وطالبة الجرعة الثانية بنسبة 12.7 بالمئة، مقابل 257 تلقوا الجرعة الثالثة.

وبينت أن 112 الفا و669 طالبا وطالبة توجيهي من أصل 134 ألف طالب توجيهي في المملكة، تلقوا المطعوم بواقع 66888 للجرعة الأولى، و45652 تلقوا الجرعة الثانية، و129 للجرعة الثالثة.

واضافت أن استئناف حملة التطعيم لطلبة المدارس، يأتي في إطار حرص الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية، على ضمان استمرار التعليم الوجاهي في المدارس للفصل الدراسي الثاني، وانطلاقا من دور المطعوم وأهميته في الحد من انتشار الفيروس والتخفيف من شدة الاصابة.


اقرأ أيضاً : السعودي لـ"أخبار السابعة": وزارة التربية مطالبة بإعلان خطة واضحة ..فيديو


ودعت قبيلات، اولياء امور الطلبة للمبادرة في تشجيع ابنائهم لتلقي المطعوم، حرصا على سلامتهم وسلامة زملائهم والهيئات التدريسية في المدارس، وضمانا لاستمرار التعليم الوجاهي في جميع مدارس المملكة.

يشار إلى أن الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية، أطلقت في وقت سابق، وفي إطار استعداداتها لاستئناف التعليم الوجاهي في المدارس، حملات مكثفة للتوعية بالبروتوكول الصحي المتبع، وأهمية تلقي مطعوم كورونا للطلبة.

أخبار ذات صلة

newsletter