Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"جنايات الكرك" تغلظ العقوبة بحق مكرر للسرقة | رؤيا الإخباري

"جنايات الكرك" تغلظ العقوبة بحق مكرر للسرقة

الأردن
نشر: 2022-01-20 13:44 آخر تحديث: 2022-01-20 13:44
محكمة
محكمة

أصدرت هيئة الجنايات في محكمة بداية الكرك، قرارا بتغليظ عقوبة سارق كرر جريمته ورفعتها من 3 سنوات إلى 6 سنوات.


اقرأ أيضاً : جنايات إربد تصدر حكما مغلظا بحق مكرر للسرقة يصل إلى 4 سنوات ونصف


وأوضحت الأمانة العامة للمجلس القضائي اليوم الخميس، إن المحكمة جرمت متهما بجناية السرقة خلافا لأحكام المادة 404 من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات والرسوم وكونه من مكرري ارتكاب الجنايات وصدر بحقه أحكام لم يمض عليها 10 سنوات فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة 6 سنوات والرسوم.

وبينت أنه ونظرا لإسقاط الحق الشخصي الذي اعتبرته المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية قررت المحكمة وعملا بأحكام المادة 99/4 من قانون العقوبات تخفيض العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات والرسوم.


اقرأ أيضاً : رفع عقوبة 3 سارقين إلى 11 سنة مع الأشغال الشاقة بالمفرق


وفي سياق منفصل، قررت هيئة الجنايات في محكمة بداية إربد في وقت سابق تغليظ العقوبة بحق مكرر لجريمة السَّرقة ورفعها إلى الأشغال الشَّاقة المؤقتة لمدة 4 سنوات ونصف.

وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي الثلاثاء، إنَّ المحكمة قضت بتجريم شخص بجناية السرقة خلافاً لأحكام المادة (404) من قانون العقوبات ووضعه بالأشغال المؤقتة لمدة سنتين ونصف والرسوم وكونه من مكرري ارتكاب الجنايات وصدر بحقه أحكام لم يمض عليها عشر سنوات، فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة أربع سنوات ونصف والرسوم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter