رفع عقوبة 3 سارقين إلى 11 سنة مع الأشغال الشاقة بالمفرق

محليات
نشر: 2022-01-18 16:11 آخر تحديث: 2022-01-18 16:14
محكمة
محكمة

 أصدرت هيئة الجنايات في محكمة بداية المفرق، قرارا بتغليظ العقوبة بحق خمسة أشخاص أدينوا بارتكابهم جرائم السَّرقة في أحكام سابقة لكنهم عادوا وكرروا جرائمهم ضد المجتمع.


اقرأ أيضاً : المفرق.. 8500 دينار غرامة بحق 17 شخصا أسهموا في نشر كورونا


وأشارت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الثلاثاء، إنَّ المحكمة قضت بتجريم ثلاثة متهمين من المكررين لجناية السرقة خلافاً لأحكام المادتين (401) من قانون العقوبات ووضعهم بالأشغال المؤقتة لمدة عشر سنوات والرسوم وكونهم من مكرري ارتكاب الجنايات وصدر بحقهم أحكام لم يمض عليها عشر سنوات، فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقهم لتصبح وضعهم بالأشغال المؤقتة لمدة 11 سنة والرسوم.

وأكدت أنَّ تغليظ العقوبة جاء سندا لأحكام المادة (101) من قانون العقوبات، والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكررّي ارتكاب الجنايات، وصدر بحقه أحكام لم يمضِ عليها 10 سنوات ولم تسقط عنه، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وأن مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.


اقرأ أيضاً : جنايات الطفيلة تقرر تغليظ عقوبة حبس شخصين كررا الإجرام


وبينت المحكمة أنها قرَّرت في حكم آخر تجريم متهمين اثنين بجناية السرقة خلافاً لأحكام المادتين (404 و 76) من قانون العقوبات ووضعهما بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات وكون المتهمين من مكرري ارتكاب الجنايات وصدر بحقهما أحكام لم يمض عليها عشر سنوات، فقد قررت المحكمة تشديد العقوبة بحقهم لتصبح وضعهما بالأشغال المؤقتة لمدة 4 سنوات والرسوم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter