الأمن العام يعلن تفاصيل حالة الطرق في الأردن

محليات
نشر: 2022-01-17 09:53 آخر تحديث: 2022-01-17 09:53
رجل أمن
رجل أمن

أعلنت مديرية الأمن العام، أن جميع الطرق بالمملكة سالكة حتى الساعة 9:00 صباحاً، باستثناء طريق البساتين- وادي القمر بالرصيفة مغلق وطرق منطقة بصيرا بالطفيلة سالكة بحذر بسبب الانجماد.


اقرأ أيضاً : الأمانة لـ"رؤيا": فتح جميع الطرق والجسور المغلقة في العاصمة عمان


ودعت مديرية الامن العام المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة وتجنب المسير بسرعة عالية في المناطق التي تشهد تساقطاً غزيراً للأمطار او الثلوج، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم.

وأكدت ضرورة اتباع السلوك الوقائي في التعامل مع وسائل التدفئة، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) او تطبيق امن 911 في حالة الحاجة إلى أية مساعدة أو التبليغ عن شكوى.

وفتحت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع إدارة السير المركزية جميع الجسور والطرق التي كانت مغلقة بشكل احترازي تجنبا للانزلاقات بسبب حالة الانجماد.

وبحسب غرفة العمليات في الأمانة لـ"رؤيا"، فإنه تم فتح جسر المدينة الرياضية والداخلية والنهضة وتقاطع خلدا والمرسيدس والجمرك والمستندة وتقاطع الدوريات الخارجية، بعد أن أغلقت احترازيا وبشكل مؤقت.


اقرأ أيضاً : سعيفان لـ"أخبار السابعة": رقم "غير مسبوق" في الأحمال الكهربائية ..فيديو


وأكدت الامانة، أنه تم بدء فتح الجسور تباعا حسب تقييم الكوادر العاملة في الميدان، مشيرة إلى أن الجسور كافة تم فتحها قبل الساعة 9:30 صباحا تزامنا مع ذوبان الجليد ومع دوام الموظفين كي لا تتسبب بأي ازدحمات مرورية أخرى.

وحول الملاحظات التي تم التعامل معها، أكدت أن الملاحظات الواردة ومنذ إعلان خطة الطوارئ هي اعتيادية في مثل هذه الظروف الجوية وتم التعامل معها بشكل فوري ولم ترد أي بلاغات حول مداهمات لمياه الامطار ولم تتسبب بأي إغلاقات للطرق او اعاقات تذكر.

أخبار ذات صلة

newsletter