Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سعيفان لـ"أخبار السابعة": رقم "غير مسبوق" في الأحمال الكهربائية ..فيديو | رؤيا الإخباري

سعيفان لـ"أخبار السابعة": رقم "غير مسبوق" في الأحمال الكهربائية ..فيديو

اقتصاد
نشر: 2022-01-17 08:57 آخر تحديث: 2022-01-17 14:23
معالجة أعطال كهربائية
معالجة أعطال كهربائية

قال مدير الطوارئ في شركة الكهرباء الأردنية والناطق الإعلامي باسمها المهندس محمد سعيفان، اليوم الاثنين، إن الشركة تلقت 122 ملاحظة يوم  أمس الأحد وتم التعامل معها بشكل سريع.


اقرأ أيضاً : مهيدات لـ"أخبار السابعة": تعاملنا مع 128 شكوى في أثناء المنخفض - فيديو


وأضاف سعيفان أنه تم تسجيل رقم "غير مسبوق" في الأحمال الكهربائية حيث بلغت الأحمال ليلة أمس فقط 2345 ميغا واط، ناتجة عن الاستخدامات الكثيرة لأجهزة التدفئة الكهربائية. 

وأوضح أن كوادر الشركة موجودة في الميدان، ناصحا بتفقد المضخات الغاطسة في المناطق المنخفضة بالبنايات لكي لا تصل إليها الكهرباء، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك حرصا على زيادة الأحمال الكهربائية.

وكانت الشركة قد أكدت على جاهزية كوادرها العاملة في مناطق اختصاصها في محافظات الوسط (عمان والزرقاء ومأدبا والبلقاء) للتعامل مع كافة الظروف الجوية في فصل الشتاء، بما يضمن ديمومة استمرار التيار الكهربائي.

وقالت الشركة في بيان لها إن كوادرها المدربه على أتم الاستعداد للتعامل بكل كفاءة ومهنية عالية لتنفيذ خطة الطوارئ التي تم اعدادها لمواجهة كافة الظروف وبخاصة المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة حاليا، انطلاقا من حرصها على استمرار خدماتها للمشتركين بكل كفاءة واقتدار.  


اقرأ أيضاً : شركة الكهرباء: 3628 بلاغ أعطال ورد خلال حالة عدم الاستقرار


واشارت الشركة في بيانها إلى تعزيزها وتزويدها كافة المحافظات ضمن اختصاصها بمخزون من المواد والمتطلبات الاحتياطية اللازمة ، وأن كوادرها تعمل على مدار الساعة وعلى مدار العام لضمان تنفيذ خططها السنوية على أتم وجه لما فيه خدمة الوطن والمشتركين ، ولتقليل وقت الوصول للمواقع كافة عند الحاجة خاصة في فصل الشتاء من خلال آلياتها الحديثة المجهزة بكاسحات الثلوج للاسراع في إنجاز المهام .  

واكدت الشركة انها تولي اهمية قصوى للمحافظة على سلامة المواطنين والعاملين على الشبكات الكهربائية ، والتركيز على ايصال التيار الكهربائي للمشتركين بأقصى سرعة ، معتمدة على خطط التحديث والتطوير التي شرعت بتنفيذها بهدف تقديم الخدمة المثلى في الظروف الطارئة والاعتيادية ، وإزالة المعيقات التي قد تتسبب في تعطيل التيار الكهربائي الناتجة عن الرياح القوية أو الثلوج .

واوضحت الشركة بانها نفذت على مدى الاشهر الماضية واستعدادا لفصل الشتاء برنامج متكامل لصيانة مكونات الشبكة الكهربائية واتمتة محطات التحويل لمراقبتها والتحكم بها عن بعد وغسيل عوازل خطوط الجهد المتوسط الهوائية بالمياه المقطرة وتقليم اغصان الاشجار المتداخلة مع الشبكات الهوائية.

كما نفذت الشركة العديد من مشاريع التطوير والتوسعة للشبكة الكهربائية بكلفة تجاوزت 40 مليون دينار لهذا العام شملت اقامة محطات تحويل رئيسية وفرعية جديدة وتمديد خطوط انشاء مغذيات جديدة فضلا عن تعزيز القائم منها، وقد تم من خلال الخطة الانتهاء من تنفيذ مشروع خاص لتطوير الشبكة الكهربائية التي تخدم المشتركين في مناطق السرو واسكاني طيبة والجمارك وحي الخرابشة والميسه وضاحية الزهور لتلافي حدوث انقطاعات كهربائية في فترة الشتاء عن المناطق المذكورة من خلال انشاء محطة رئيسية جديدة بجوار جامعة عمان الاهلية وتحويل عدد من خطوط الضغط المتوسط الهوائية الى كوابل اراضية .

ودعت الشركة المواطنين خلال فصل الشتاء إلى ترشيد الاستهلاك قدر الإمكان، وعدم الاعتماد في التدفئة على الوسائط الكهربائية، وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق الأرضية، والابلاغ العاجل عن ارتفاع منسوب المياه لمستويات قد تصل إلى الاسلاك الكهربائية والعدادات، وتثبيت الاجسام المتطايرة بفعل الرياح والتي قد تتسبب في قطع التيار الكهربائي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter