الأمانة لـ"رؤيا": فتح جميع الطرق والجسور المغلقة في العاصمة عمان

محليات
نشر: 2022-01-17 09:28 آخر تحديث: 2022-01-17 09:29
صورة لجسر المدينة الرياضية قبل فتحه
صورة لجسر المدينة الرياضية قبل فتحه

فتحت أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع إدارة السير المركزية جميع الجسور والطرق التي كانت مغلقة بشكل احترازي تجنبا للانزلاقات بسبب حالة الانجماد.


اقرأ أيضاً : "الأشغال": نثر الملح على الطرق المتوقع أن تشهد تشكلا للانجماد


وبحسب غرفة العمليات في الأمانة لـ"رؤيا"، فإنه تم فتح جسر المدينة الرياضية والداخلية والنهضة وتقاطع خلدا والمرسيدس والجمرك والمستندة وتقاطع الدوريات الخارجية، بعد أن أغلقت احترازيا وبشكل مؤقت.

وأكدت الامانة، أنه تم بدء فتح الجسور تباعا حسب تقييم الكوادر العاملة في الميدان، مشيرة إلى أن الجسور كافة تم فتحها قبل الساعة 9:30 صباحا تزامنا مع ذوبان الجليد ومع دوام الموظفين كي لا تتسب بأي ازدحمات مرورية أخرى.

وحول الملاحظات التي تم التعامل معها، أكدت أن الملاحظات الواردة ومنذ إعلان خطة الطوارئ هي اعتيادية في مثل هذه الظروف الجوية وتم التعامل معها بشكل فوري ولم ترد أي بلاغات حول مداهمات لمياه الامطار ولم تتسبب بأي إغلاقات للطرق او اعاقات تذكر.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان قد نثرت، الملح على الطرق المتوقع أن تشهد تشكلا للانجماد، وذلك للحيلولة دون حدوث انزلاقات أو إغلاقات فيها.


اقرأ أيضاً : "النقل البري": إجراءات احترازية لتسهيل حركة المواطنين


وجددت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدتها الإعلامية، تحذيراتها للمواطنين سالكي الطرق الخارجية من احتمالية تشكل الانجماد على الطرق وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والهطولات المطرية الكثيفة تزامنا مع الظروف الجوية السائدة في معظم مناطق المملكة وخصوصاً في جنوب المملكة.

وأكدت، جاهزية كوادرها المزودة بالمعدات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية كافة ولمعالجة الملاحظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ 98 الموزعة على مختلف محافظات المملكة.

وقالت الوزارة، إنه تم التعميم على مديرياتها كافة لرفع خطة الطوارئ المعمول بها حاليا - خطة الطوارئ المتوسطة - حسب تقييم مدراء المديريات والمكاتب ومتطلبات العمل.

وأشارت إلى أنه يتم التنسيق بشكل دائم ومستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل دوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع.

وحول حالة الطرق التي تتبع لها أكدت، أن جميع الطرق سالكة، مشيرة إلى أن طريق الهيشة / وادي موسى /الطيبة / الراجف / الرصيف (الطريق الملوكي) التابع لاقليم البترا سالك بحذر بسبب تدني مدى الرؤية الافقية، حيث تم تدعيم الطرق كافة بعناصر السلامة العامة.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter