الشبول لـ"رؤيا": لا تعديل على دوام الموظفين الاثنين "حتى الآن"

محليات
نشر: 2022-01-16 11:21 آخر تحديث: 2022-01-16 13:58
تحرير: حمزة أبو رمان
شعار
شعار

قال وزير الإعلام فيصل الشبول، اليوم الأحد، إنه لم يصدر حتى اللحظة قرارا يقضي بتأجيل دوام المؤسسات والدوائر الرسمية ليوم غد الاثنين.

وأكد الشبول في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن الحكومة تراقب عن كثب تطورات الحالة الجوية في المملكة مع الجهات المعنية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ"رؤيا": أمطار غزيرة وثلوج في الأردن بهذه المناطق - فيديو


وأضاف أن المراقبة للأحوال الجوية ستستمر لحين ساعات مساء اليوم الأحد، لغايات اتخاذ قرار تأخير دوام الموظفين صباح الغد من عدمه.

وبحسب موقع "طقس العرب"، تتأثر المملكة برياح قطبية قارسة البرودة و جافة مُندفعة من سبيريا نحو المنطقة بما فيها المملكة، حيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة الليلية و تكون تحت الصفر المئوي في مناطق عِدّة من المملكة.

ويكون الطقس في بداية الليل شديد البرودة و مُتقلب ما بين غائم جزئي وغائم، مع هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في جنوب المملكة.


اقرأ أيضاً : الدوريات الخارجية تكشف لـ"رؤيا" حالة الطرق في الأردن


كما ويُتوقع تساقط الثلوج و تراكمها في مناطق البادية الجنوبية الشرقية بالإضافة إلى قمم جبال الكرك و قمم جبال الشراه و التي تشمل القمم الجبلية في (الطفيلة و الشوبك و وادي موسى ومبرك و رأس النقب و قرى النعيمات وصولاً حتى مرتفعات رم).

مع ساعات مُنتصف الليل، يُحتمل هطول زخات من الثلج في نطاقات جغرافية ضيقة في مناطق مُتفرقة.

ولاحقاً أثناء الليل، تضعف فرص الهطول و تتناقص الغيوم و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في أغلب المناطق وتحدث موجة قوية من الجليد والإنجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية و الداخلية.

التوصيات

1) الانتباه من مخاطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج في مناطق البادية الجنوبية الشرقية بالإضافة إلى مُرتفعات الكرك و مُرتفعات الشراه و التي تشمل مرتفعات (الطفيلة و الشوبك و وادي موسى و مبرك و رأس النقب وقرى النعيمات وصولاً حتى مرتفعات رم)

 2) ضرورة الحذر الشديد جراء تشكل الجليد على طُرقات عِدّة من المملكة بما فيها الطُرق الخارجية و الداخلية.

3) الانتباه من انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي.

4) انتباه المُزارعين تدني درجات الحرارة و مخاطر حدوث الإنجماد و الجليد و أيضاً من خشية وصول موجة الجليد إلى بعض مناطق الأغوار.

5) مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

أخبار ذات صلة

newsletter