Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة العالمية: ما زلنا نخوض معركة كاملة ضد كورونا | رؤيا الإخباري

الصحة العالمية: ما زلنا نخوض معركة كاملة ضد كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-13 15:13 آخر تحديث: 2022-01-13 15:13
فيروس كورونا اجتاح العالم
فيروس كورونا اجتاح العالم

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري:"إننا ونحن على مشارف السنة الثالثة من الجائحة، ما زلنا نخوض معركة كاملة ضد هذا الفيروس، على الرغم من الأدوات الجديدة مثل اللقاحات والعلاجات".

وبيّن المنظري، في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي، الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة، اليوم الخميس، أن "عدم الإنصاف في توزيع اللقاحات، والتردد في أخذها، وانخفاض مستويات الالتزام بتدابير الصحة العامة منح الفيروس فرصةً للتقدم مرةً أخرى، ولكي نتغلب عليه، يجب أن نواصل توسيع نطاق الإجراءات التي نعلم أنها فعالة، بغض النظر عن المتحور".


اقرأ أيضاً : تخفيض مدة عزل مرضى كورونا في الأردن.. تفاصيل


وبلغت حالات الاصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط 17.5 مليون حالة، وأكثر من 317 ألف حالة وفاة، وخلال الأسبوع الأول من عام 2022، وصل إجمالي الحالات الجديدة المُبلغ عنها ما يقرب من 207 آلاف إصابة و 1053 حالة وفاة؛ ويشير ذلك إلى حدوث زيادة هائلة بنسبة 89 بالمئة في الحالات مقارنةً بالأسبوع السابق، على الرغم من انخفاض الوفيات بنسبة 13 بالمئة، وفقا للمنظري.

وأشار إلى أن المتحور أوميكرون هو من تسبب في الزيادة بالحالات؛ حيث سجل رسميًّا، حتى الآن، 15 بلدًا من أصل 22 بلدًا في الإقليم عن أوميكرون، وفي ظل تزايد أعداد المصابين "علينا أن نستعد لمواجهة السيناريو الأسوأ".


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا.. أكثر من 5.5 ملايين وفاة في العالم


وبين المنظري أن هناك 6 بلدان في الإقليم نسبة التطعيم فيها أقل من 10 بالمئة، وهي: أفغانستان وجيبوتي والصومال والسودان وسوريا واليمن؛ وهذه البلدان لديها ما يكفي من اللقاحات لحماية ما يصل إلى 40 بالمئة من سكانها، داعيا إلى ضرورة الحصول على اللقاح، واتباع تدابير الصحة العامة للمحافظة على الصحة العامة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter