الهيئة البحرية لـ"رؤيا": الأحوال الجوية توقف حركة القوارب الصغيرة في العقبة

محليات
نشر: 2022-01-09 16:32 آخر تحديث: 2022-01-09 16:40
تحرير: حمزة أبو رمان
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

قال رئيس الهيئة البحرية الأردنية المهندس محمد سلمان، اليوم الأحد، إنه تم إيقاف حركة القوارب الزجاجية والصيد بسبب وصول سرعة الرياح إلى 40 عقدة في خليج العقبة.

وأكد سلمان في تصريح خاص لـ"رؤيا"، إن الهيئة قامت بإرسال تحذيرات ملاحية للصيادين وأصحاب القوارب حفاظا على سلامتهم، مبينا أن حركة سفن الشحن في موانئ العقبة بحذر ولم تتوقف.


اقرأ أيضاً : "إدارة الأزمات" تحذر من الحالة الجوية المتوقعة


وأشار إلى أن الأوضاع الجوية بدأت بالاستقرار حاليا، متوقعا أن يتم استئناف حركة القوارب الزجاجية والصيد في تمام الساعة السادسة من مساء الأحد.

وأطلقت الهيئة تحذير ملاحي السبت لكافة القطع البحرية خاصة القوارب الصغيرة لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي خروج أي حركة للقوارب خلال تلك الفترة مع ضرورة تبليغ برج المراقبة التابعة للهيئة البحرية باي تحركات للقطع العاملة في ارصفة الموانىء وحوض قوارب النزهة والصيد.

وفي ذات السياق، حذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، من حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقع أن يبدأ تأثيرها تدريجيا على الأردن مساء الأحد حتى صباح الإثنين.

ويتوقع أن أن تهطل أمطار غزيرة خاصة جنوب المملكة بما فيها خليج العقبة، تمتد لأجزاء متفرقة من المملكة.


اقرأ أيضاً : الهيئة البحرية الأردنية تطلق تحذير ملاحي


وقدم المركز عددا من التحذيرات:

– خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار.

– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

– احتمال تشكل السيول خلال ساعات الليل في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة بما فيها مدينة العقبة وأجزاء من المناطق الشرقية.

– خطر ارتفاع موج البحر في ميناء العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter