Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح مكتب للغذاء والدواء في غرفة تجارة عمان | رؤيا الإخباري

افتتاح مكتب للغذاء والدواء في غرفة تجارة عمان

الأردن
نشر: 2021-12-30 20:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
غرفة تجارة عمان
غرفة تجارة عمان

وقعّت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وغرفة تجارة عمان، مذكرة تفاهم لافتتاح مكتب للمؤسسة في مقر الغرفة؛ لغايات تسهيل انجاز معاملات التجار والمستوردين للمواد الغذائية والمستلزمات الطبية والحصول على رخص استيرادها من دون تأخير.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: نطبق أساليب رقابية نوعية متقدمة


وجاء الإعلان عن استحداث هذا المكتب، خلال لقاء مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات مع رئيس وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية، في مقر غرفة تجارة عمان، وفق بيان صادر عن الغرفة، اليوم الخميس.

وبحسب البيان، يأتي استحداث المكتب تزامناً مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى لتأسيسها، واستجابة للتوجيهات الملكية السامية بأن صحة المواطن وسلامته في مقدمة الأولويات .

وتتضمن مذكرة التفاهم، التي وقعها مدير عام المؤسسة مهيدات ورئيس الغرفة خليل الحاج توفيق، بحضور نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، ونقيب تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية جهاد المعاني، ونائب رئيس نقابة تجار المواد الغذائية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلين عن قطاعات تجارية مختلفة، تدريب قطاع التجار والمصنعين على الأمور المتعلقة بجودة وسلامة الغذاء وتداوله، وربط المؤسسة الكترونياً فيما يتعلق بدفع رسوم الخدمات إلكترونياً، وانجاز المعاملات ذات العلاقة بعمل المؤسسة.

وسيوفر المكتب خدمة الحصول على مواعيد قسم أغذية الاستعمال الخاص وأغذية الرياضيين، والبحث عن الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية، وكشف العينات الغذائية المنجزة إلى جانب طلب تسجيل مستخدم لنظام مختبرات الغذاء.

وتوفّر غرفة تجارة عمان بمقرها "خدمة المكان الواحد"، وهو مركز خدمات يجمع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومة التي تمنح التراخيص وتقدم الخدمات لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في العاصمة.

ويضم المركز مديرية عمل غرفة تجارة عمان، مكتب أمانة عمان الكبرى، وحدة الخدمات الحكومية الإلكترونية، ومكتب وزارة الصناعة والتجارة والتموين، مكتب وزارة الخارجية، مكتب كاتب العدل، مكتب دائرة الأراضي والمساحة، والضمان الاجتماعي والأحوال المدنية.

هذا وينضم هذا الفرع إلى سلسلة فروع المؤسسة العامة للغذاء والدواء المنتشرة في عدد من مدن ومحافظات المملكة؛ ليتماشى ذلك مع سياسة المؤسسة للوصول إلى مختلف مناطق المملكة.

وقال الدكتور مهيدات، إن افتتاح المكتب جاء لخدمة القطاع الخاص الأردني والمستثمرين العرب والأجانب، ولتخفيف الأعباء عليهم وتوفير الوقت والجهد، ولتعزيز الخدمات والارتقاء بها وتبسيط الاجراءات، خاصة ما يتعلق بتسهيل حركة انسياب المواد الغذائية والأساسية للسوق المحلي، ولتفادي الضرر الواقع على التجار نتيجة التأخير في بعض المعاملات، ولتكون المؤسسة هي الجهة المرجعية الوطنية في الرقابة على الغذاء والدواء والمواد ذات العلاقة؛ بما يضمن توفير المواد الغذائية للمواطن وبأعلى المعايير العالمية بجودة وسلامة الغذاء.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: "الحليب المجفف المقلد" غير موجود في الأردن


من جانبه، أكد رئيس الغرفة الحاج توفيق، أن المكتب سيسهم بتسهيل وتيسير أعمال التجار والمستوردين للغذاء والدواء وتوفير الوقت والجهد عليهم وإنجاز معاملاتهم بسرعة؛ بما ينعكس على حركة انسياب السلع الغذائية والدواء للسوق المحلية.

وأوضح، أن الغرفة وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء ستعمل على عقد عدد من الورش من أجل تثقيف أصحاب العمل بدور المؤسسة والمكتب.

أخبار ذات صلة

newsletter