الغذاء والدواء: نطبق أساليب رقابية نوعية متقدمة

محليات
نشر: 2021-12-29 19:38 آخر تحديث: 2021-12-29 19:40
المؤسسة العامة للغذاء والدواء
المؤسسة العامة للغذاء والدواء

أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أنها قدمت ألف استشارة فنية غذائية ودوائية خلال عام 2021.


اقرأ أيضاً : الغذاء والدواء: "الحليب المجفف المقلد" غير موجود في الأردن


وبحسب بيان صحافي، الأربعاء، قال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، إن المؤسسة تطبق أساليب رقابية نوعية متقدمة، وحسب أسس ومناهج مستحدثة تركز على تقديم استشارات فنية تتعلق بالمواد الغذائية والدوائية؛ بهدف ضمان مطابقتها للقواعد الفنية والمعايير المعتمدة وتمكين الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها.

وأوضح أن المؤسسة قدّمت من خلال أقسام الغذاء المتداول، وأغذية الاستعمال الخاص وأغذية الرياضيين، والمواصفات وجودة الغذاء، نحو 800 استشارة فنية.

وبحسب البيان، شملت الاستشارات الفنية المتعلقة بالأغذية، إبداء الرأي الفني بالمواد الغذائية المستوردة قبل استيرادها؛ لضمان مطابقتها للقواعد الفنية الأردنية والمواد الغذائية المنتجة محليا قبل الموافقة على إنتاجها أو انتاج منتجات التعبئة والتغليف للتأكد من مطابقة منتجات التعبئة والتغليف وبطاقة البيان للمواصفات والقواعد الفنية.

كما وشملت استشارات فنية تتعلق باستخدام المُضافات الغذائية في الصناعات الغذائية ومحضرات المضافات الغذائية ومساعدات التصنيع المستخدمة في مجال الصناعات الغذائية والمنظفات والمطهرات ذات الأصناف الغذائية للشركات والمصانع الغذائية، المنتجة محلياً أو المستوردة، ومواد التنظيف والتعقيم المستخدمة في خطوط الإنتاج لمصانع المواد الغذائية.

وبين مهيدات أن المؤسسة استحدثت، أخيرًا، شعبة البحث والاستشارات العلمية الدوائية، حيث قدّمت من خلالها ما يقارب الـ 200 استشارة علمية وفنية تتعلق بتسجيل الأدوية، والاستخدام الرشيد لها، والدراسات السريرية إلى جانب الخدمات الروتينية المقدمة من قبل مديرية الدواء.


اقرأ أيضاً : توضيح من الغذاء والدواء بخصوص الاستيراد من مصنع أجبان يستخدم طلاء الجدران


وأكدت المؤسسة، في بيانها، أن أبوابها مفتوحة أمام جميع متلقي الخدمة لتقديم الاستشارات الفنية الغذائية والدوائية لهم مجانًا.

أخبار ذات صلة

newsletter