الغذاء والدواء: "الحليب المجفف المقلد" غير موجود في الأردن

محليات
نشر: 2021-12-25 13:49 آخر تحديث: 2021-12-25 13:52
الغذاء والدواء - ارشيفية
الغذاء والدواء - ارشيفية

قالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إنه بالإشارة إلى المعلومات المتداولة مؤخرا عبر بعض منصات التواصل الاجتماعي حول وجود منتج حليب مجفف تقليد لماركة معروفة مستورد من الخارج، أوضح مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن المنتج غير موجود في الأسواق الأردنية.


اقرأ أيضاً : توضيح من الغذاء والدواء بخصوص الاستيراد من مصنع أجبان يستخدم طلاء الجدران


وبين مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم السبت، وصل رؤيا نسخة عنه، أن منتج الحليب المجفف من هذه الماركة والمجاز من قبل المؤسسة للتداول في الأسواق المحلية يستورد من دولة الإمارات العربية المتحدة حسب بيانات نظام الاسيكودا.

ويذكر أن الخبر تناقلته بعض وسائل الإعلام السورية بخصوص منتج موجود في الأسواق السورية.

وفي وقت سابق،أوضح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار مهيدات، أن الأردن لا يستورد الأجبان والجميد من مصنع الأجبان الذي أعلن ضبطه وهو يعمل على إنتاج أجبان باستخدام طلاء الجدران في محافظة المنوفية في جمهورية مصر الشقيقة.

وأضاف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة أن الأردن يستورد الألبان والأجبان ومنتجاتها من مصانع أخرى في مصر وهي مصانع موثوقة ومعتمدة ومستوفية لإشتراطات التصنيع الجيد وخاضعة لرقابة الجهات الرسمية المصرية المعنية بهذا الخصوص، مشيرا أن كوادر المؤسسة في المراكز الجمركية والمعابر الحدودية تعمل على تدقيق الوثائق والشهادات الصحية اللازمة المرافقة مع هذه الإرساليات، وإجراء الكشف الظاهري وسحب عينات الممثلة من الإرساليات.

وأكد مهيدات أن منتجات الألبان عالية الاستهداف في الأردن ولا تجاز هذه المنتجات المستهدفة إلا بعد صدور نتائج الفحوص المخبرية التي تؤكد صحة وسلامة وجودة المنتج ومطابقة القواعد الفنية الخاصة بالمنتج.

أخبار ذات صلة

newsletter