البلبيسي: لا إصابات جديدة بأوميكرون في الأردن

محليات
نشر: 2021-12-27 11:04 آخر تحديث: 2021-12-27 17:03
الدكتور عادل البلبيسي مسؤول ملف كورونا
الدكتور عادل البلبيسي مسؤول ملف كورونا

قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، اليوم الإثنين، إن الأردن لم يسجل إصابات جديدة بمتحور أوميكرون، حتى كتابة هذه السطور.


اقرأ أيضاً : دروزة: الكلف التصنيعية أبرز التحديات التي يواجهها "الصناعات الدوائية" في الأردن - فيديو


وأضاف البلبيسي لـ"رؤيا" أن عدد متلقي الجرعة الثالثة لغاية الآن وصل إلى 210 آلاف شخص، غالبيتهم تلقوا لقاح "فايزر" بناءً على رغبتهم.

وبلغت نسبة متلقي الجرعتين 59 في المئة بحسب البلبيسي، مبينا أن هذه النسبة جيدة طامحا أن تصل النسبة إلى 80 في المئة خلال المرحلة المقبلة.

وبين البلبيسي أن مدة صلاحية فحص "بي سي آر" 72 ساعة، ويعفى من يغادر البلاد ويعود خلال تلك المدة من أجراء الفحص.


اقرأ أيضاً : أول شحنة من أقراص فايزر تصل إلى الأردن نهاية آذار المقبل


وأعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون" أمس الأحد، في الأردن.

وقال مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي إن الحالات المؤكدة للإصابة بـ"أوميكرون" في الأردن وصل إلى 328 حالة، وهي مجموع الحالات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها خلال الأيام الماضية.

وأكد الدكتور البلبيسي أن وزارة الصحة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها تباعاً وبكل شفافية.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أن الحكومة اتخذت سلسلة اجراءات ستبدأ بتطبيقها بداية العام الجديد والمتعلقة بتطبيق أمر الدفاع رقم 35، والمتمثلة بعدم السماح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الإلتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي المطعوم وكذلك عدم السماح لأي شخص تجاوز 18 عاماً مراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى الجرعتين باستثناء الحالات التي نص عليها أمر الدفاع والتي يحددها وزير الصحة أو من يفوضه.

ويأتي العمل بأمر الدفاع 35 انطلاقا من حرص الحكومة على عدم الرغبة في العودة إلى الوراء في إجراءاتها لمحاربة فيروس كورونا حماية لصحة وسلامة الناس وضمانا لاستمرار الحياة الاقتصادية والاجتماعية وعدم تعطل مظاهرها

أخبار ذات صلة

newsletter