أول شحنة من أقراص فايزر تصل إلى الأردن نهاية آذار المقبل

محليات
نشر: 2021-12-26 14:58 آخر تحديث: 2021-12-26 15:52
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري

أعلن وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، تعاقد الوزارة مع شركة "فايزر" للحصول على دوائها الذي أنتجه أخيرا لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وبين الهواري، في اجتماعه مع اللجنة المالية النيابية اليوم الأحد، لمناقشة موازنة الوزارة لعام 2022، أن "الوعد المبدئي أن تصلنا أول شحنة في نهاية شهر آذار/مارس المقبل".


اقرأ أيضاً : تسجيل 295 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون في الأردن


وأضاف أن الشحنة الأولية من أقراص دواء "فايزر" تكفي لـ1500 شخص.

من ناحية أخرى، سجلت وزارة الصحة، اليوم الأحد، 295 إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا في الأردن ما يرفع عدد الإصابات بهذا المتحور إلى 328 إصابة. 

وقال مسؤول ملف كورونا، عادل البلبيسي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحالات المؤكدة للإصابة بـ"أوميكرون" في الأردن وصلت إلى 328 حالة، وهي مجموع الحالات التي أعلنت الوزارة عنها خلال الأيام الماضية.


اقرأ أيضاً : دروزة: ارتفاع كلف الطاقة والشحن والمواد الأولية أبرز التحديات التي تواجهها الصناعات الدوائية بالأردن - فيديو


وأكد البلبيسي، أن وزارة الصحة ستستمر بالإعلان عن أي حالات يتم تأكيد إصابتها تباعاً وبكل شفافية.

وزير الصحة فراس الهواري أكد الأحد، أن الوزارة ستعلن عن مزيد من الإصابات بالمتحور الجديد، متوقعا أن يرتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى أن "يصبح المتحور هو النسخة السائدة".

وأشار الهواري إلى أن "المصابين بالمتحور الجديد غالبيتهم مطعمون ومن خارج الأردن، وظهرت عليهم أعراض خفيفة، ولم يحتج أي أحد منهم لدخول المستشفيات".

الهواري قال: "في النهاية ننظر للمنحنى الوبائي ككل وهو لا يزال في النزول، ولم يتسبب حتى الآن هذا المتحور بدخول أي حالة لمستشفيات".

"تحدثنا دائما المعيار هو سيكون الضغط على القطاع الصحي لكن اليوم وضعنا في القطاع الصحي مسيطر عليه والإصابات في نزول" وفق ما شرح الهواري.

وتطرق الهواري إلى "الانخفاض السريع" في عدد الإصابات بكورونا، قائلا: "نشاهد انخفاضا سريعا بنسب الإيجابية ومتوقع أن يستمر هذا الانخفاض في أعداد الحالات والنسب الإيجابية إلى أن يصبح انتشار الفيروس المتحور الجديد أوميكرون شبيها بما هو موجود في دولش أوروبية والولايات المتحدة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter