Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية الفنادق لـ"رؤيا": نطالب بالعودة إلى برنامج "استدامة" وتأجيل قروض البنوك | رؤيا الإخباري

جمعية الفنادق لـ"رؤيا": نطالب بالعودة إلى برنامج "استدامة" وتأجيل قروض البنوك

اقتصاد
نشر: 2021-12-26 20:25 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي
رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي

قال رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي، إن مشكلة القطاع تكمن في القرارات الصادرة أخيرا عن لجنة الأوبئة بداية شهر كانون الأول الحالي.


اقرأ أيضاً : الهندي: 80% نسبة إلغاء حجوزات الفنادق خلال الأسبوع الأخير من 2021


وأضاف الهندي لنشرة أخبار رؤيا، الأحد، أن التعليمات الصادرة على الصعيدين الداخلي والخارجي، أسهمت في تراجع الحجوزات في الفنادق، وذلك لتشرط الحكومة الحصول على جرعتي لقاح كورونا وإجراء فحص "بي سي آ" عند الوصول إلى المطار، أو إظهار شهادة إجراء فحص كورونا "سلبي" والحصول على جرعتي المطعوم عند حضور حفل زفاف أو خطوبة.

وأشار إلى أن تصنيف بعض الدول للأردن دولة حمراء، يجعل السائح يفكر مرارا بعد وصوله إلى الأردن وقضاء إجازته، وعند عودته إلى بلاده يتطلب عليه الخضوع للحجر المؤسسي.

وأكد الهندي أن شهر كانون الأول الحالي "أسوأ شهر" يمر على القطاع السياحي والفندقي، بالمقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي، رغم فرض الإغلاقات آنذاك.

وعبر الهندي عن أسفه، لعدم وجود شراكة مع الحكومة، في اتخاذ القرارات أو سؤال القطاع من الجهات المختصة، في أي إجراءات صادرة تمس القطاع السياحي.

وطالب رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي، الحكومة بالتراجع -للضرورة القصوى عن القرار المتعلق ببرنامج "تعافي" والعودة إلى "استدامة" اللذين طرحتهما المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في جائحة كورونا.

كذلك طالب بتأجيل قروض القطاع السياحي لمدة 6 أشهر، وعدم فصل التيار الكهربائي عن القطاعين السياحي عموما والفندقي خصوصا، مقترحا على شركة الكهرباء بمنح فترة سماح أو تقسيط المبالغ المستحقة.


اقرأ أيضاً : الهواري: متحور أوميكرون سيكون السائد في الأيام المقبلة


ولفت إلى أن القطاع السياحي بدأ بالتعافي في شهر حزيران الفائت من العام الماضي، مشددا على ضرورة الوقوف مع القطاع الخاص، كما في بداية دخول جائحة كورونا إلى الأردن.

وفي رده على سؤال حول إذا ما كانت الفنادق بؤرة ساخنة لإصابات كورونا، أكد الهندي أن القطاع السياحي عموما والفندقي خصوصا، ملتزم منذ اليوم الأول للجائحة بالبروتوكولات الصحية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter