Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الهواري: متحور أوميكرون سيكون السائد في الأيام المقبلة | رؤيا الإخباري

الهواري: متحور أوميكرون سيكون السائد في الأيام المقبلة

الأردن
نشر: 2021-12-26 17:57 آخر تحديث: 2021-12-26 18:14
وزير الصحة - فراس هواري
وزير الصحة - فراس هواري

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الأحد، إن المتحور أوميكرون سيكون السائد في الأردن في الأيام المقبلة، متوقعا زيادة في عدد الإصابات به.

وأكد الهواري، في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد، أن الوزارة تعمل على استغلال الموارد في التخفيف من النفقات، ومن هذه الإجراءات التحول إلى الطاقة البديلة من الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن 44 موقعا تابعا للوزارة تم التحول فيها إلى الطاقة الشمسية.


اقرأ أيضاً : مصدر لـ"رؤيا": اجتماع طارئ للجنة الأوبئة بسبب متحور أوميكرون


وأوضح أن مستشفى الجراحات التخصصية في مستشفى البشير، الذي يعمل منذ 3 أشهر، وفر نحو 2 مليون دينار، من جراء وقف التحويلات إلى المستشفيات خارج الوزارة، مشيرا إلى أن مركز سميح دروزة الموجود في مستشفيات البشير يعمل على تأهيل وتدريب الأطباء في علاج الأورام، ما سيوفر على الوزارة نحو 8 ملايين دينار سنويا، وبتشاركية مع القطاع الخاص. 

ولفت إلى أن الوزارة عملت على دفع بعض المستحقات المترتبة عليها للقطاع الخاص، مؤكدا أن فتح مستشفيات جديدة مثل الجراحات التخصصية ومركز سميح دروزة لعلاج الأورام سيخفف من زيادة المبالغ المترتبة. 

وكشف الهواري أن الوزارة تعمل على زيادة الابتعاث للاختصاص، وأن من أولويات الوزارة زيادة عدد الاختصاصيين، وتدريب الأطباء والكوادر الصحة في جميع التخصصات، مؤكدا أن العام المقبل سيشهد فتح مراكز صحية جديدة. 


اقرأ أيضاً : الخرابشة يطالب بكشف تفاصيل إصابات متحور "أوميكرون" في الأردن


وأشار إلى أن الوزارة أنشأت برامج جديدة للعناية الحثيثة، وتمت زيادة أعداد أطباء الاختصاص في تخصصات مختلفة. 

وفي رد الهواري حول المختبرات الخاصة عبر المعابر الحدودية، أكد أن القطاع الخاص شريك متعاون مع وزارة الصحة، مبينا أن مجموعة المطار تطرح عطاء لمختبرات خاصة لعمل فحص "بي سي آر" للقادمين، وبإشراف ورقابة من وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه يوجد توجه لإلغاء الفحص للقادمين، بشرط وجود فحص سلبي النتيجة خلال 72 ساعة سابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter