الهندي: 80% نسبة إلغاء حجوزات الفنادق خلال الأسبوع الأخير من 2021

اقتصاد
نشر: 2021-12-25 18:17 آخر تحديث: 2021-12-25 18:17
غرفة فندقية- ارشيفية
غرفة فندقية- ارشيفية

وصلت نسبة إلغاء الحجوزات في الأسبوع الأخيرة من العام الحالي 2021 أكثر من 80% بحسب رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: تشديد الإجراءات الخاصة بحفلات رأس السنة والأعراس - فيديو


وأضاف الهندي في حديثه لـ"رؤيا" أن الوضع السياحي في الأردن بحالة سيئة، نتيجة الأزمة التعليمات الجديدة التي أعلنها مسؤول ملف كورونا في رئاسة الوزراء الدكتور عادل البلبيسي، والتي أعلن عنها دون مشورة القطاع السياحي.

وقال الهندي إنه "مع الإجراءات الصحية التي تهدف حماية المجتمع من الوباء، ولكن أن تؤخذ القرارات بالتشاور مع الجهات ذات العلاقة".

وأشار الهندي إلى أن ناتج السياحة خلال عام 2021، وصل نحو 1.5 مليار دينار فقط. 

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن البنك المركزي، فقد ارتفع الدخل السياحي للمملكة خلال عشرة شهور الماضية بنسبة 61.2 في المئة، ليبلغ 2.1 مليار دولار، مقارنة مع انخفاض نسبته 73 في المئة خلال الفترة المقابلة من عام 2020.

وقال الهندي أن موسم الاحتفالات نهاية العام الحالي لم يعد مجديا للقطاع السياحي.


اقرأ أيضاً : الفنادق لـ"رؤيا": لم نبلغ بقرارات الحكومة الجديدة بشأن فحص PCR


من جانبه قال الدكتور البلبيسي، إن قرار إجراء "فحص بي سي ار"، جاء بناء على توصية من لجنة الأوبئة، وعليه وافق رئيس الوزراء بالموافقة على التوصية.

وأضاف البلبيسي، أي شخص قادم من الخارج سيجري فحص كورونا، وفحص قبل 72 من بلد القدوم، بغض النظر عن مدة التطعيم، ومدة إقامته في الخارج بدءا من اليوم.

وأشار إلى أن قيمة الفحص 20 دينار في المطار، وأنه لا انتظار للنتيجة عدا الدول التي أعلن عنها المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات، خلال 24 ساعة.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter