العجارمة: إصرار المعلمين وعزيمتهم أسهما في استمرار التعليم الوجاهي

محليات
نشر: 2021-12-20 19:10 آخر تحديث: 2021-12-20 19:11
العجارمة: إصرار المعلمين وعزيمتهم أسهما في استمرار التعليم الوجاهي
العجارمة: إصرار المعلمين وعزيمتهم أسهما في استمرار التعليم الوجاهي

تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية، الدكتور نواف العجارمة، اليوم الاثنين، مراكز امتحان الدورة التكميلية لامتحان شهادة لثانوية العامة (التوجيهي) في محافظة عجلون.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"أخبار السابعة": الطالب المصاب بكورونا لن يستنفذ حقه - فيديو


وأعرب العجارمة عن اعتزاز الوزارة بخبرة واحترافية المعلمين والمعلمات الأردنيين التي هي محط احترام وتقدير، مؤكدا أن إصرارهم وعزيمتهم ساهمتا في استمرار التعليم الوجاهي في مدارس المملكة خلال الفصل الدراسي الأول رغم تحديات تواجه العديد من دول العالم وما زال التعليم لديها عن بعد.

وأكد أن النظام التعليمي في الوطن العربي ما زال يواجه تحديات الانتماء للمدرسة التي تعد ساحة الفعل الرئيسية، مشيرا إلى أهمية المهارات التكنولوجية لمواكبة متغيرات العصر في تحديث وتطوير المناهج.

واوضح أن التحدي الأكبر الذي يواجه الأردن هو اللجوء على مدار أكثر من 50 عاما وأن هذا هو قدر الأردن الوطن العروبي الذي نذر نفسه لأشقائه وحرص القيادة السياسية التي رحبت بالجميع حيث قدم الأردن الخدمة التعليمية للجميع وتفوقت على العديد من الدول.

وأكد ثقة الوزارة بقدرة هذه الكوادر على توفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، وتقديم الدعم النفسي لهم بحسن الاستقبال والتعامل معهم بكياسة وهدوء، مشددا على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة للطلبة من مقاعد مناسبة، ومياه وتهوية قاعات وحسن إنارة وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة وكمامات ومعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات.

ودعا إلى مراعاة احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي، وتوفير ممرات وفق الكودات الخاصة بهم، بالإضافة إلى متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.

وأوضح أن الوزارة تقف دائما إلى جانب الطالب، وأن المسؤول الأول والأخير عن قاعة الامتحان هو رئيس القاعة، وليس غيره، مشيدا بدور مديرية تربية المحافظة؛ إدارة وعاملين، التي تعتبر نموذجا للتميز والعطاء على مستوى المملكة.

واستمع العجارمة، خلال تفقده مراكز الامتحان التكميلي في مدارس عنجرة وكفرنجة والأميرة عائشة الثانوية للبنات، من المدراء والمديرات ورؤساء الأقسام والقاعات ومساعديهم وفنيين ومراقبين إلى عدد من التساؤلات والاستفسارات حول العديد من القضايا التي تهم قطاع التربية والتعليم.

بدوره، استعرض مدير تربية عجلون، سامي شديفات، الاستعدادات لعقد الامتحان التكميلي، حيث تم تخصيص 11 مركزا للامتحان، تضم 34 قاعة امتحان للذكور والإناث، فيما يبلغ عدد الطلبة الذين سيتقدمون للامتحان 3068 طالبا، مشيرا إلى أن المديرية وفرت جميع المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة صحية آمنة وملائمة متخذة جميع الاحتياطات الصحية في ظل جائحة كورونا لضمان سلامة وصحة الطلبة والقائمين على الامتحانات.

وأضاف أن المديرية وفرت وسائل التدفئة اللازمة لجميع مراكز وقاعات الامتحان وعبوات المياه وشراء، بالإضافة إلى تعقيم المراكز والقاعات قبل وبعد كل اختبار، لافتا إلى أنه ولغايات التباعد الجسدي بين الطلبة تم وضع إشارات تحذيرية في الممرات والساحات والغرف المخصصة لجلسات الامتحان.


اقرأ أيضاً : نواف العجارمة: مناهجنا ما كتبت يوما بأيد غير أردنية


وأوضح الشديفات أنه تم تجهيز غرفة عمليات في المديرية؛ لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع رؤساء القاعات في الميدان، إضافة إلى تشكيل فريق من أقسام المديرية لمتابعة الملاحظات.

ورافق العجارمة في جولته المديرين الفني والإداري الدكتور سالم بني عطا والمهندس عصام أبو أحمده ورئيسي قسمي النشاطات والرقابة ياسين السعايدة والدكتور أمجد القضاة ومديريتي المدرستين دلال الصمادي ووفاء بعارة.

أخبار ذات صلة

newsletter