Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن ينظم البطولة العربية للناشئين بكرة اليد | رؤيا الإخباري

الأردن ينظم البطولة العربية للناشئين بكرة اليد

رياضة
نشر: 2021-12-15 13:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
شعار الاتحاد الأردني لكرة اليد
شعار الاتحاد الأردني لكرة اليد

منح الاتحاد العربي لكرة اليد، الاتحاد الأردني شرف تنظيم البطولة العربية للناشئين مواليد 2004–2005، التي ستقام في صالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب في الأيام من 2 ولغاية 10 شباط المقبل.


اقرأ أيضاً : القرعة تضع المنتخب الوطني لكرة اليد في مجموعة صعبة


وجاء قرار الاتحاد العربي بإقامة هذه البطولة في العاصمة عمان، نظرا إلى الكفاءة العالية التي وصل اليها الاتحاد الأردني في تنظيم البطولات وإخراجها بكل تميز وبالصورة التي تليق بها، وهذا ما أثنى عليه الأشقاء العرب في أثناء مشاركتهم في البطولات الرسمية التي نظمها الاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي "تسلمنا رسميا قرار الاتحاد العربي باعتماد الأردن لاستضافة البطولة العربية للناشئين، الذي جاء بعد دراسة الطلبات التي تقدمت بها عدد من الاتحادات العربية، ما يمنحنا الثقة في مواصلة الاهتمام ببناء المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، خصوصا المنتخب الوطني للناشئين، الذي نعول عليه كثيرا بأن يكون منتخبا قويا وقادرا على تمثيل الوطن في البطولات المستقبلية".


اقرأ أيضاً : منتخب السيدات لكرة اليد يختتم مشواره في البطولة الآسيوية السبت


وأضاف المنسي أن الاتحاد سيبدأ في الأيام القليلة المقبلة في إعداد التحضيرات الفنية والإدارية لهذا الحدث العربي المهم، بتشكيل اللجان المعاونة، ووضع برنامج عملي يشتمل على جميع المراحل الخاصة بتظيم البطولة، التي من المنتظر أن تشهد مشاركة جيدة ونوعية من المنتخبات العربية.

وتابع المنسي "المنتخب الوطني الذي سيمثل الأردن في هذه البطولة، هو نتاج مشروع مراكز الواعدين، الذي بدأ العمل به مطلع العام 2018، بحيث تم اختيار اللاعبين الذين برزوا مع مراكز انديتهم سواء في التدريبات أو في المباريات التي أقامها الاتحاد لمراكز الواعدين، ومن ثم مشاركتهم في البطولات الخاصة بهم، التي في ضوئها تم اختيار اللاعبين الذين سيخوضون البطولة في أول مشاركة لهم بهذا المستوى".

وكان الاتحاد أعلن أن 2022 سيكون عام المنتخبات الوطنية عبر مشاركاتها الواسعة في البطولات العربية والآسيوية، إذ يتحضر المنتخب الوطني للرجال حاليا للمشاركة في البطولة الآسيوية التي تقام في السعودية في شهر كانون الثاني المقبل، وهي التصفيات الرسمية بطولة العالم 2023، وكذلك مشاركة منتخب الناشئين لكرة اليد الشاطئية في البطولة الآسيوية التي تقام في تايلاند في شهر آذار المقبل، ومشاركة المنتخب الوطني للناشئين في البطولة العربية بعمان.

أخبار ذات صلة

newsletter