منتخب السيدات لكرة اليد يختتم مشواره في البطولة الآسيوية السبت

رياضة
نشر: 2021-09-24 14:40 آخر تحديث: 2021-09-24 14:40
منتخب السيدات لكرة اليد - أرشيفية
منتخب السيدات لكرة اليد - أرشيفية

يلتقي المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات مع نظيره السوري، يوم غد السبت، عند الساعة 11:00 صباحا، في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن في البطولة الآسيوية، وذلك على صالة الاميرة سمية في مدينة الحسين للشباب.

وتقام المباراة النهائية غدا السبت بين المنتخبين الكوري والياباني عند الساعة الخامسة مساء.


اقرأ أيضاً : منتخب السيدات لكرة اليد يخسر من أوزبكستان ويفقد فرصة التأهل إلى بطولة العالم


وفقد المنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات فرصة التأهل إلى بطولة العالم، عقب خسارته مساء أمس الخميس أمام أوزبكستان بنتيجة 34-26، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في صالة الأميرة سمية في مدينة الحسين للشباب، في دور ترتيب المراكز في البطولة الآسيوية (الأردن 2021).

وكان المنتخب الوطني يأمل في التأهل إلى بطولة العالم، بعد البداية الرائعة التي حققها بثلاثة انتصارات متتالية على فلسطين وسوريا والكويت، لكنه خسر أمام المنتخب الإيراني بنتيجة 22-28، من ثم تعرض للخسارة من المنتخب الياباني بنتيجة 43-8، وأوزبكستان 34-26.

يشار إلى أن نظام الدور الأول ينص على أن تلعب المنتخبات في كل مجموعة من المجموعتين ضد بعضها بعض، على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة، لتتأهل هذه المنتخبات كذلك إلى نهائيات بطولة العالم، فيما تلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية، إلى جانب تنافسها على البطاقة التأهيلية الخامسة إلى بطولة العالم.


اقرأ أيضاً : منع جماهير الفيصلي من حضور أول مباراة بيتية للنادي


وفي سياق منفصل، قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم منع جماهير النادي الفيصلي من حضور أول مباراة بيتية للنادي في مدرجات الملعب.

واتخذت اللجنة التأديبية، وفقا للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم، جملة من العقوبات، كان أبرزها منع جماهير النادي الفيصلي من الوجود في مدرجات الملعب في أول مباراة بيتية للنادي، وذلك بعد أحداث جرت في أثناء لقاء الفريق الأخير في بطولة الكأس أمام فريق سحاب.

كذلك اتخذت اللجنة جملة من القرارات والعقوبات، بناء على شكاوى ومخالفات وردت إليها.

وقررت اللجنة في اجتماعها الذي عقد، أمس الخميس، رد الاعتراض الذي قدمه نادي الجليل بشأن مشاركة لاعب في نادي الحسين إربد، ولذا الإبقاء على نتيجة المباراة التي جمعت الفريقين بدوري المحترفين وانتهت بفوز الحسين بنتيجة 1-0.

وقررت اللجنة أيضا تغريم نادي سحاب مبلغ 2000 دينار، بسبب جمهوره في مباراة الفريق الأخيرة في بطولة الكأس أمام الفيصلي، كذلك تم تغريم النادي الفيصلي 1000 دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter