مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شيخ عشائر العيسى في الأردن طلال صيتان الماضي

الماضي يشيد باهتمام وزير الداخلية في تطبيق وثيقة الجلوة العشائرية

الماضي يشيد باهتمام وزير الداخلية في تطبيق وثيقة الجلوة العشائرية

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

وجه العين الأسبق شيخ عشائر العيسى في الأردن طلال صيتان الماضي، رسالة إلى وزير الداخلية مازن الفراية بخصوص الوثيقة الصادرة بالجلوة العشائرية.


اقرأ أيضاً : إعادة 16 شخصا إلى مناطق سكناهم تنفيذا لوثيقة الجلوة في المفرق


وأشاد الماضي، في الرسالة التي حصلت "رؤيا" على نسخة عنها، باهتمام وزير الداخلية في تطبيق مراحل الوثيقة وإظهارها في معالجة الآثار السلبية لبعض العادات والأعراف السائدة بالجلوة.

وبين الماضي إن الوثيقة كان لها الأثر الإيجابي في المملكة وخصوصًا في محافظة المفرق ، مبيناً أن هناك ارتياح في المجتمع الأردني لإحقاق الحق.

وأشار إلى أن محافظ المفرق كرّس مبادئ الوثيقة في تطبيقها بكل حكمة وشفايفه وحزم دون الاستجابة إلى الضغوطات والمطالبات التي كانت قد تؤدي إلى تسويف تطبيقها.

وأوضح الماضي في رسالته إن جهود وزير الداخلية أثمرت في تحقيق المضمون الذي رغب في تطبيقه منذ سنوات طويلة وحقق الطموحات التي تسعى لتخفيف الآثار السلبية بالجلوة العشائرية.

وشدد على تطوير الأفكار التي تكمل المشهود حول معالجة السلبيات في الأعراف والعادات العشائرية التي تعتبر دخيلة على موارث الشعب الأردني.

وختم الشيخ طلال صيتان الماضي رسالته بالشكر والتقدير لمعالي وزير الداخلية مازن الفراية ومحافظ المفرق سلمان النجادا على جهودهم الكبيرة في تطبيق بنود الوثيقة بكل ثقة وحزم.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية، قد ترأس في مبنى محافظة العاصمة، الإثنين الماضي، اجتماعا للمجلس الأمني والحكام الإداريين التابعين للمحافظة.


اقرأ أيضاً : اجتماع للمجلس الأمني في الأردن استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة


وناقش الاجتماع أبرز الإجراءات الأمنية والإدارية التي اتخذتها محافظة العاصمة والأجهزة الأمنية، استعدادا لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، وذلك ضمن التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في ظل أوامر الدفاع، إضافة إلى عرض مشروع التطوير الإداري الذي شرعت به المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها على الصعد التنموية والأمنية والإدارية.

وقال وزير الداخلية في بداية الاجتماع إن "الوزارة ماضية قدما في عملية التطوير التي تنتهجها في مختلف مجالات عملها الأمني والتنموي والإداري والتقني"، لافتا الى أن الوزارة أنهت أخيرا عملية التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها والبالغ عددها 51 خدمة، وستستمر في مواكبة كل ما هو متطور وحديث لخدمة الوطن والمواطن وتيسير السبل التي تكفل اختصار الوقت والجهد على مراجعيها.