Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"شرارة" خارج قائمة النشامى لكأس العرب | رؤيا الإخباري

"شرارة" خارج قائمة النشامى لكأس العرب

رياضة
نشر: 2021-11-26 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تدريب للمنتخب الوطني في العاصمة عمان
تدريب للمنتخب الوطني في العاصمة عمان

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تشكيلة المنتخب المشاركة في منافسات كأس العرب "فيفا 2021" مطلع الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.


اقرأ أيضاً : كأس العرب.. 5 أيام تفصلنا عن أول بطولة عربية برعاية "فيفا"


وضمت القائمة: معتز ياسين ويزيد أبو ليلى ومالك شلبية ومحمد دميري ومحمد أبو حشيش ويزن العرب ومهند خيرالله وعبد الله نصيب وهادي الحوراني واحسان حداد وأحمد ثائر، ومحمود مرضي وأنس العوضات ورجائي عايد وإبراهيم سعادة ونور الروابدة وبهاء عبد الرحمن وياسين البخيت وأحمد سريوة، وحمزة الدردور وبهاء فيصل وعلي علوان ويزن النعيمات.

وغاب عن القائمة لاعب الرمثا محمد أبو زريق الملقب بـ"شرارة" الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأردني للمحترفين، والمتوج مع فريقه بلقب الدوري.

وقال مدرب المنتخب الوطني عدنان حمد قبل إعلانه التشكيلة في فيديو بثه الاتحاد الأردني لكرة القدم على صفحته في فيسبوك: "أبارك للأندية الأردنية الفائزة بألقاب هذا الموسم. كان موسما استثنائيا بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا. عودة الجماهير الى المدرجات وعودة التنافس المثير لكرة القدم الأردنية كانت شيئا مميزا".

وأضاف: "أبارك للاتحاد الأردني بقيادة سمو الأمير علي على هذا الإنجاز الذي كان ضمن تحديات كبيرة بسبب الظروف وجائحة كورونا. اليوم يوم النشامى يوم المنتخب الوطني في بطولة استثنائية؛ بطولة كأس العرب"، من ثم أعلن حمد بعد ذلك التشكيلة.


اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني لكرة القدم يتراجع للمركز 91 عالمياً


وكان المنتخب الوطني لكرة القدم، احتل المركز 91 عالميا، في التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتراجع المنتخب الوطني في التصنيف الجديد مركزا واحدا عن التصنيف الماضي الذي احتل فيه المركز 90، في حين احتل المركز 14 آسيويا و12 عربيا، بعد أن وصل إلى النقطة 1252.

وبقي أقل من أسبوع واحد فقط على انطلاق أول بطولة عربية برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ سيجتمع 16 منتخبا للمشاركة في كأس العرب "قطر 2021".

ومع تزايد الإثارة لانطلاق البطولة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، تم إعلان القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة.


اقرأ أيضاً : عدنان حمد: مهمتنا بناء منتخب شاب وقوي ينافس كبار القارة الآسيوية


ومن المتوقع أن يُشارك ما مجموعه 368 لاعبا في البطولة مع استدعاء بعض الأسماء الكبيرة التي ستتنافس في قطر لرفع الكأس في المباراة النهائية المرتقبة على استاد البيت في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter