Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عدنان حمد: مهمتنا بناء منتخب شاب وقوي ينافس كبار القارة الآسيوية | رؤيا الإخباري

عدنان حمد: مهمتنا بناء منتخب شاب وقوي ينافس كبار القارة الآسيوية

رياضة
نشر: 2021-11-21 01:32 آخر تحديث: 2021-11-21 01:32
المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم المدرب العراقي عدنان حمد
المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم المدرب العراقي عدنان حمد

استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته في عمان، استعداداً لخوض منافسات كأس العرب "فيفا 2021" مطلع الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.


اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يشارك ببطولة غرب آسيا


وأجرى المنتخب مساء السبت، تدريباً على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب بقيادة المدرب عدنان حمد، وبحضور 11 لاعباً فقط مع احتجاب عدد من اللاعبين المحترفين بالخارج إلى جانب اللاعبين المرتبطين مع أنديتهم بخوض منافسات كأس الأردن. وأكد مدرب المنتخب أهمية المعسكر التدريبي الذي أقامه المنتخب الوطني الأسبوع الماضي في كوسوفو وبيلاروسيا، باعتباره المحطة الأخيرة قبيل المشاركة في كأس العرب.

وأضاف: "حققنا الأهداف الفنية، وسنواصل تدريباتنا اليومية لبلوغ مستوى الجاهزية المطلوبة قبل المغادرة إلى الدوحة الجمعة القادم".

وقال: "مهمتنا الرئيسية هي بناء منتخب شاب وقوي ينافس كبار القارة الآسيوية في نهائيات 2023، تركيزنا الآن على كأس العرب، وهدفنا الأول فيها هو بلوغ الدور ربع النهائي".

كما شدد مدرب المنتخب على أن مزيج عناصر الخبرة والوجوه الشابة في الوقت الحالي، يأتي لأسباب عديدة ضمن عملية الإحلال والتبديل، ضمن خطة الوصول إلى منتخب شاب وقوي في النهائيات الآسيوية القادمة، مشيراً إلى أن عدم مشاركة بعض اللاعبين في المباريات الأخيرة، في إطار الرؤية الفنية للمنتخب الوطني.


اقرأ أيضاً : قطر تؤكد جاهزيتها لكأس العالم 2022 قبل انطلاق الحدث


وعن مشاركة بعض المنتخبات بالفريق الرديف بالبطولة العربية، قال "الجميع سيلعب خارج أوقات الفيفا وسيعتمد على اللاعبين المحليين، والمنتخب الأردني كذلك سيفتقد بعض الأسماء المهمة للغاية، لكن يجب ان ندرك بأن كافة الفرق تمثل بلادها وستقدم كل ما تملك من أجل التأهل والوصول لأبعد نقطة ممكنة في المسابقة".

يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter