Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كأس العرب.. 5 أيام تفصلنا عن أول بطولة عربية برعاية "فيفا" | رؤيا الإخباري

كأس العرب.. 5 أيام تفصلنا عن أول بطولة عربية برعاية "فيفا"

رياضة
نشر: 2021-11-25 18:09 آخر تحديث: 2021-11-25 18:09
كأس العرب قطر 2021
كأس العرب قطر 2021

بقي أقل من أسبوع واحد فقط على انطلاق أول بطولة عربية برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ سيجتمع 16 منتخبا للمشاركة في كأس العرب "قطر 2021".

ومع تزايد الإثارة لانطلاق البطولة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، تم إعلان القوائم الرسمية لمعظم المنتخبات المشاركة.

ومن المتوقع أن يُشارك ما مجموعه 368 لاعبا في البطولة مع استدعاء بعض الأسماء الكبيرة التي ستتنافس في قطر لرفع الكأس في المباراة النهائية المرتقبة على استاد البيت في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.


اقرأ أيضاً : الكشف عن مجسم بطولة كأس العرب


ويتطلع المنتخب القطري منظّم البطولة إلى مواصلة نجاحاته في السنوات الأخيرة، وسيعتمد بطل آسيا الحالي في ذلك على عدد من اللاعبين الذين توجوا بلقب كأس آسيا قبل عامين، الذي يُعتبر أول لقب دولي كبير في تاريخ العنابي.

في المقابل، لا تخلو قائمة بطل إفريقيا الحالي المنتخب الجزائري من الأسماء المعروفة، إذ تضم كلا من ياسين إبراهيم والعربي السوداني، اللذين شاركا في نهائيات كأس العالم 2014، إلى جانب المحترف في نادي السد القطري بغداد بونجاح، صاحب هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019.


اقرأ أيضاً : عدنان حمد: مهمتنا بناء منتخب شاب وقوي ينافس كبار القارة الآسيوية


أما المنتخب التونسي، فستصل كتيبته إلى الدوحة بتشكيلة ذات خبرة تضم لاعبين شاركوا في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا مثل فاروق بن مصطفى وياسين مرياح وفخر الدين بن يوسف وعلي معلول وفرجاني ساسي ونعيم السليطي.

ويعتمد المنتخب المصري بقيادة كارلوس كيروش على الخبرة الكبيرة لحارس المرمى المتميز محمد الشناوي.


اقرأ أيضاً : منتخب النشامى يطمح إلى الذهاب بعيدا في بطولة كأس العرب


وسيكون هناك الكثير من النجوم الآخرين الذين سيتمكن المشجعون من مشاهدتهم مباشرة على 6 ستادات ستستضيف أيضا نهائيات كأس العالم 2022، بما في ذلك علي مبخوت وإسماعيل مطر نجمي المنتخب الإماراتي، بالإضافة إلى هداف المنتخب السوري المهاجم عمر السومة ولاعب المنتخب السعودي فراس البريكان.

أخبار ذات صلة

newsletter