Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منتخب النشامى يطمح إلى الذهاب بعيدا في بطولة كأس العرب | رؤيا الإخباري

منتخب النشامى يطمح إلى الذهاب بعيدا في بطولة كأس العرب

رياضة
نشر: 2021-11-11 12:53 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
ارشيفية
ارشيفية

قالت وكالة الأنباء القطرية في تقرير نشرته اليوم الخميس، إن منتخب "النشامى" يحمل طموحا كبيرا للفوز بالبطولة بقيادة المدير الفني الجديد، عدنان حمد، والذهاب بعيدا في البطولة التي يشارك فيها مع 16 منتخبا عربيا.

وأضاف التقرير حول مشاركة المنتخب الوطني الأردني بالنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر للمرة الثانية في تاريخها، خلال الفترة بين 30 الجاري حتى 18 الشهر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن النشامى يخوضون حاليا معسكرا تدريبيا أوروبيا لملاقاة منتخبي بيلاروسيا وكوسوفو ضمن التحضيرات لخوض منافسات كأس العرب.

وأوضح التقرير أن قرعة البطولة أوقعت منتخب النشامى في المجموعة الثالثة مع منتخبات المغرب والسعودية وفلسطين، يبدأها بمواجهة السعودية مطلع الشهر المقبل، ثم مع المغرب في 4 من الشهر نفسه، ويلاقي منتخب فلسطين في 7 كانون الأول.

وتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العرب بعدما اعتبره الاتحاد الدولي فائزا على جنوب السودان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، لتعذر خوض الأخير اللقاء بسبب إصابة 19 من أعضاء الوفد بفيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن الدورة الخامسة من البطولة استضافتها عمان عام 1988، وشاركت فيها 10 منتخبات عربية.

وأشاد التقرير بالمستوى الفني الذي حققه المنتخب تحت قيادة المدرب المصري محمود الجوهري عندما تأهل لأول مرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الصين عام 2004، ونجح في الوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة، لكنه لم يتأهل للدور قبل النهائي بعد خسارته أمام اليابان بركلات الترجيح.

ويعد المدرب الحالي عدنان حمد، أحد أفضل المدربين آسيويا، ومعروف بنجاحاته الكبيرة مع منتخب بلاده العراق مدربا، وغيرها من الفرق والأندية.

وأوضح التقرير أن الاتحاد الأردني لكرة القدم نظم دورة دولية ودية ثلاثية بمشاركة أوزبكستان وماليزيا الشهر الماضي، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العرب، تفوق فيها على أوزبكستان 3 - صفر، وماليزيا 4 - صفر، وفي أيلول الماضي فاز على البحرين بالمنامة 2 - 1.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن المدير الفني حمد، تأكيده أهمية البطولة التي تأتي قبيل استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، موضحا أن جهازه الفني يعي صعوبة المهمة في ظل وجود منتخبات عربية قوية.

وبين حمد أن البطولة تعد محطة إعداد جيدة قبيل خوض غمار تصفيات كأس آسيا 2023 في الصيف المقبل بنظام التجمع، على ضوء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء النظام السابق للتصفيات الذي كان يتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، ووسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار حمد إلى أن المنتخب الأردني بدأ تدريباته الفنية والبدنية في العاصمة بريشتينا، تأهبا لمواجهة منتخب كوسوفو وديا، كما ينتظر مواجهة ودية ثانية في مدينة مينسك أمام بيلاروسيا في 16 من الشهر الجاري، مع اختتام المعسكر التدريبي.

وحول تشكيلة المنتخب، أكد أن التشكيلة مزجت بين عنصري الخبرة والشباب، لافتا إلى الطموحات الكبيرة التي يحملها المنتخب للظهور بشكل يليق بسمعة الكرة الأردنية في بطولة "قطر 2021".

وتشارك في بطولة كأس العرب 9 منتخبات، تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق وعمان والبحرين، والمجموعة الثانية تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، والمجموعة الثالثة المغرب والسعودية والأردن وفلسطين، والمجموعة الرابعة منتخبات الجزائر ومصر ولبنان والسودان.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter