نقيب الفنانيين : لم يردنا أي قرار حول وقف تصاريح إقامة الحفلات

محليات
نشر: 2021-11-25 10:40 آخر تحديث: 2021-11-25 13:16
تحرير: حمزة أبو رمان
حفلة غنائية في الأردن
حفلة غنائية في الأردن

قال نقيب الفنانيين الأردنيين حسين الخطيب، اليوم الخميس، إنه في الوقت الحالي لا يوجد ما يمنع إقامة الحفلات الغنائية في المملكة، ولم يصدر عن الجهات المعنية ما يمنع إقامتها.

وأكد الخطيب لـ"رؤيا"، قائلا في اتصال هاتفي مع رؤيا  لم يردنا أي قرار حول وقف تصاريح إقامة الحفلات حتى الآن ، مبينا أن النقابة تتابع ما يجد فيما يتعلق بالحالة الوبائية في الأردن.


اقرأ أيضاً : الشبول: مستمرون في التعليم الوجاهي وفتح مختلف القطاعات


ونوه إلى أن النقابة توجه كتابا بالموافقة على إقامة الحفلة لوزارة الداخلية، موضحا أن الحفلات التي تم الموافقة عليها وأعلن عنها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لازالت قائمة في موعدها.

جاء ذلك، بعد أن قال الدكتور ضرار بلعاوي أستاذ الأمراض المعدية والعلاج السريري إن المملكة دخلت فعليا بالموجة الثالثة من وباء كورونا، مشيرا إلى أن أعداد إصابات كورونا ارتفع إلى أكثر من 400% وفق الارقام في الأسبوع الأخير.


اقرأ أيضاً : الحكومة تؤكد التزامها بخطة فتح القطاعات والتعليم الوجاهي


وأوضح بلعاوي أن ما تشهده المملكة الآن هي المرحلة الأولى من الموجة الثالثة، مبينا أن السبب الرئيسي هو الدخول في فصلي الخريف والشتاء وهي أوقات نشاط الفيروس، إضافة إلى أن المتحور السائد هو دلتا الهندي وهو الأكثر انتشارا.

ولفت إلى أن حملة التطعيم لا بد وأن تعاد برمجتها لجميع المواطنين مرة اخرى ليتم إعطاء الجرعة الثالثة لكل من تلقى الجرعتين.

وأضاف أن الحجر المنزلي يجب أن يؤخذ بعين الإعتبار مطالبا بزيادة أعداد الفرق التي تتابع الحالات النشطة إضافة إلى إعادة فتح القطاعات منها المدارس والجامعات.

ولفت إلى أن الاحتفالات والافراح وبيوت العزاء يجب أن يتم العمل على إلغاءها في هذه الفترة الحالية.

وسجل في الأردن،أمس الأربعاء، 26 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و4534 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 928256 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة.

وارتفع عدد الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 11429 وفاة بحسب الموجز.

أخبار ذات صلة

newsletter