الحكومة تؤكد التزامها بخطة فتح القطاعات والتعليم الوجاهي

الأردن
نشر: 2021-10-09 21:03 آخر تحديث: 2021-10-09 21:06
الحكومة تؤكد التزامها بخطة فتح القطاعات والتعليم الوجاهي
الحكومة تؤكد التزامها بخطة فتح القطاعات والتعليم الوجاهي

دعت وزارة الصحة المواطنين الى عدم الالتفات إلى الإشاعات حول الوضع الوبائي من مصادر تطلق معلومات مغلوطة، وتدعي أن الحكومة تتجه إلى التشديد بالإجراءات المتبعة وصولا إلى الإغلاقات أو الحظر.


اقرأ أيضاً : "الصحة" ترد على أنباء حول فرض حظر شامل أيام الجمعة في الأردن


وأكدت الوزارة في بيان صحفي مساء السبت، أن تلك المعلومات غير صحيحة، ويتم بثها وتداولها للتشويش على المواطنين، مشيرة الى استمرار الحكومة في خطتها لفتح القطاعات، سيما التعليم الوجاهي.

وشددت على ضرورة التزام المواطنين باتباع إجراءات السلامة والذي ينعكس ايجابيا على استقرار الوضع.

ودعت الوزارة المواطنين الى قراءة المعلومات من مصادرها الرسمية، إذ يراهن عليه في غربلة المعلومة الصحيحة من مصادرها المعروفة، من تلك التي لا تحمل مصدرا أو اسما واضحا تستند عليه تلك المعلومات.

وقالت الوزارة في البيان، إنها تقوم بنشر كل المستجدات عبر مواقعها الرسمية، وذلك لايصال المعلومات الصحيحة ومن مصادرها الموثوقة.

من جهة أخرى، أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، أنه لا صحة حول فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة في الأردن، مشددا على أنه أمر غير وارد وما يتم الحديث عنه مجرد إشاعات.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد وفيات كورونا في الأردن ليوم السبت.. تفاصيل


وقال حجاوي خلال حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، اليوم السبت، إن الوضع الوبائي في الأردن مستقر منذ 11 أسبوعا.

وأضاف حجاوي أن اللجنة لا تعول على مؤشرات يوم واحد، بل إنها تدرس الأسبوع الوبائي على شكل أسبوع، لأنه يعطي حجم المشكلة ضمن عدة مؤشرات، مشيرا إلى أن الأرقام المسجلة "معقولة".

وأشار إلى أن معدل الإدخالات اليومية للمستشفيات من 400 إلى 450 شخصا، وهذا يدل على الاستقرار الوبائي.

 وشدد حجاوي على أن أي تراخي في تطبيق البروتوكول الصحي والإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، ينعكس على الوضع الوبائي، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية ما زالت تتحدث عن خطورة الوضع الوبائي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter