مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الروماني تيتا فاليريو - أرشيفية

تيتا فاليريو مدربا للمنتخب السوري لكرة القدم

تيتا فاليريو مدربا للمنتخب السوري لكرة القدم

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم تعيين الروماني تيتا فاليريو مدربا للمنتخب السوري لكرة القدم في استحقاقاته القادمة خلفا للمدرب نزار محروس.

وقالت اللجنة في بيان لها إنه من المقرر إن يصل المدرب الجديد إلى دمشق يوم الثلاثاء القادم على أن يُشكل الجهازان الفني والإداري لاحقا.

وكانت اللجنة أعلنت حل الجهاز الفني والإداري للمنتخب السوري أمس الأول، بسبب سوء نتائج المنتخب في مبارياته ضمن الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.

ويحتل منتخب سوريا في المركز السادس والأخير في المجموعة الأولى بالدور الحاسم من التصفيات برصيد نقطتين من تعادلين مع المنتخب الإماراتي بهدف لمثله ومع نظيره العراقي بهدف لمثله، علما أنه خسر أمام إيران صفر-1 وأمام كوريا الجنوبية 1 -2 وخسر أيضا أمام لبنان 2-3، وخسر في أولى مواجهات الإياب من هذا الدور أمام إيران صفر -3.


اقرأ أيضاً : فوز جديد للأخضر السعودي يقربه من المونديال


من جهة أخرى، حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا على نظيره الفيتنامي بهدف، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بكرة القدم.

ويدين "الأخضر" السعودي بالفضل في الفوز لنجمه صالح الشهري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ31 من عمر اللقاء.


اقرأ أيضاً : رئيس نادي الرمثا يهدد بسحب لاعبيه من المنتخب


وبهذا الفوز، رفعت السعودية رصيدها إلى 16 نقطة معززة صدارتها لفرق المجموعة الثانية، وموسعة الفارق إلى 6 نقاط مع الوصيفة أستراليا.

في المقابل، بقي رصيد فيتنام خاليا من النقاط في قاع ترتيب فرق المجموعة الثانية.

وفي سياق آخر، صدّق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار اتحاد القدم السعودي بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 بين الهلال السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي بحضور جماهيري كامل.