Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فوز جديد للأخضر السعودي يقربه من المونديال | رؤيا الإخباري

فوز جديد للأخضر السعودي يقربه من المونديال

رياضة
نشر: 2021-11-16 16:29 آخر تحديث: 2021-11-16 16:34
صالح الشهري يحتفل بتسجيله هدف الفوز للمنتخب السعودي في مرمى فيتنام
صالح الشهري يحتفل بتسجيله هدف الفوز للمنتخب السعودي في مرمى فيتنام

حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا على نظيره الفيتنامي بهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بكرة القدم.

ويدين "الأخضر" السعودي بالفضل في الفوز لنجمه صالح الشهري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ31 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز، رفعت السعودية رصيدها إلى 16 نقطة معززة صدارتها لفرق المجموعة الثانية، وموسعة الفارق إلى 6 نقاط مع الوصيفة أستراليا التي تحل ضيفة على الصين في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، بقي رصيد فيتنام خاليا من النقاط في قاع ترتيب فرق المجموعة الثانية.

وفي سياق آخر، صدّق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار اتحاد القدم السعودي بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا 2021 بين الهلال السعودي وبوهانغ الكوري الجنوبي بحضور جماهيري كامل.


اقرأ أيضاً : إقامة نهائي دوري أبطال آسيا بحضور جماهيري كامل


ونشر الاتحاد القاري خبرا على موقعه الرسمي، مساء الثلاثاء، يؤكد فيه إقامة المباراة بحضور جماهيري كامل في ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وأشار الاتحاد القاري إلى وجوب الالتزام ببروتوكولات التعامل مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" التي وضعها والسلطات المختصة السعودية.

وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية بعد إقصاء غريمه التقليدي النصر، فيما بلغ بوهانغ مباراة الختام عقب تجاوز مواطنه أولسان هيونداي.


اقرأ أيضاً : إسبانيا الى مونديال قطر 2022 بهدف موراتا


ويجمع النهائي بين فريقين يعتبران من أكثر الفرق نجاحا في تاريخ البطولة، إذ توج كل منهما مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ومرة في دوري أبطال آسيا.

ويحصل الفائز باللقب على بطاقة التأهل لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات.

وكان ستاد الملك فهد استضاف نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عامي 1995 و2000، إلى جانب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 بين الهلال وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، وكذلك نهائي دوري أبطال آسيا 2017 بين الهلال وأوروا ريد دايموندز.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي اضطر إلى تغيير نظام البطولة بسبب قيود السفر المطبقة في دول عدة بسبب فيروس كورونا، كذلك تقرر حسم أدوار خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط وليس ذهابا وإيابا كما كان الحال من قبل.

وفي وقت سابق، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن أندية سيدني إف سي وملبورن سيتي وبرزبين رور الأسترالية، انسحبت من دوري أبطال آسيا 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter