Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الإعلام اللبنانية تكشف حقيقة إجبار قرداحي على الاستقالة | رؤيا الإخباري

وزارة الإعلام اللبنانية تكشف حقيقة إجبار قرداحي على الاستقالة

عربي دولي
نشر: 2021-11-15 17:20 آخر تحديث: 2021-11-15 17:22
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي - أرشيفية
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي - أرشيفية

حذرت وزارة الإعلام اللبنانية، اليوم الاثنين، من تداول بيانات مفبركة منسوبة لوزير الإعلام جورج قرداحي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعي دأبت على بث بيانات مفبركة منسوبة لقرداحي، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وأوضحت الوزارة أن آخر هذه البيانات كان اليوم، لافتة إلى أن مروجيه يدعون أنه موجه من قرداحي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي "اعتراضا على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة".


اقرأ أيضاً : فؤاد السنيورة لـ"رؤيا": أزمة قرداحي عمقت جراح لبنان


وذكرت الوزارة أن البيان الملفق الذي يحمل توقيعا مزورا لقرداحي يزعم أن التحقيقات أظهرت تسريب بعض الموظفين خطابات سرية وقرارات للوزير.

وفي وقت سابق، قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إنه لم يطرح موضوع الاستقالة من منصبه في لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأضاف قرداحي "لم نطرح موضوع الاستقالة مع رئيس مجلس النواب والآراء منقسمة بين مؤيّدة للاستقالة وأخرى معارضة، كذلك لم يتحدّث أحد عن ضمانات لا في الداخل ولا في الخارج".

واندلعت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة مسجلة مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، حول الحرب في اليمن.


اقرأ أيضاً : قرداحي: لا أتحدى السعودية ولا رئيس الحكومة ولست متمسكا بمنصبي


وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها في بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كذلك أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها، فيما دعت البحرين جميع مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا، نظرا إلى توتر الأوضاع هناك.

واستدعت الحكومة اليمنية سفيرها لدى لبنان، للتشاور حول تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

أخبار ذات صلة

newsletter