Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرداحي: لا أتحدى السعودية ولا رئيس الحكومة ولست متمسكا بمنصبي | رؤيا الإخباري

قرداحي: لا أتحدى السعودية ولا رئيس الحكومة ولست متمسكا بمنصبي

عربي دولي
نشر: 2021-11-12 14:09 آخر تحديث: 2021-11-12 14:09
جورج قرداحي - أرشيفية
جورج قرداحي - أرشيفية

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الجمعة، إنه لم يطرح موضوع الاستقالة من منصبه في لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وأضاف قرداحي، بعد اللقاء الذي جرى في عين التينة، "لم نطرح موضوع الاستقالة مع رئيس مجلس النواب والآراء منقسمة بين مؤيّدة للاستقالة وأخرى معارضة، كذلك لم يتحدّث أحد عن ضمانات لا في الداخل ولا في الخارج".


اقرأ أيضاً : فؤاد السنيورة لـ"رؤيا": أزمة قرداحي عمقت جراح لبنان


وتابع "أنا لست متمسكا بمنصب وزاري ولست بموقع تحدّي أحد لا المملكة العربية السعودية ولا رئيس الحكومة، ولا نريد استفزاز أحد، والبعض استغل قضيتي لتقديم براءة ذمة للسعودية".


اقرأ أيضاً : الجامعة العربية: استقالة قرداحي قد "تنزع فتيل الأزمة" مع السعودية


وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نقلت عن مصدر سياسي مطلع على الاتصالات التي يتولاها رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، قوله إن "مجلس الوزراء اللبناني يتبنى قاعدة لخريطة الطريق، ووضع مقاربة شاملة لإعادة لبنان إلى الحضن العربي"، مؤكدا أن الأولوية عند ميقاتي تكمن في مبادرة قرداحي للاستقالة كخيار أول.

وأوضح المصدر أن "عدم تجاوب قرداحي مع الدعوات التي تطالبه بالاستقالة، سيضطر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للجوء إلى خيار آخر بإقالته من الحكومة".

واندلعت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد نشر مقابلة متلفزة مسجلة مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، حول الحرب في اليمن.

وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها في بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كذلك أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها، فيما دعت البحرين جميع مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا، نظرا إلى توتر الأوضاع هناك.

واستدعت الحكومة اليمنية سفيرها لدى لبنان، للتشاور حول تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

أخبار ذات صلة

newsletter