وصول أولى رحلات العمرة براً للسعودية

الأردن
نشر: 2021-11-13 21:32 آخر تحديث: 2021-11-14 11:33
وصول أولى رحلات العمرة براً للسعودية
وصول أولى رحلات العمرة براً للسعودية

أكد عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين، وصول أولى رحلات العمرة براً الى الأراضي السعودية، حيث غادرت الحافلة عمان اليوم السبت تقل على متنها 28 معتمراً.


اقرأ أيضاً : أبو ذياب لـ"أخبار السابعة: نناشد الأردنيين التسجيل لأداء العمرة برا وهذه تكلفتها - فيديو


وقال روبين إن من المتوقع أن تغادر الخميس المقبل 4 - 5 حافلات تحمل معتمرين أردنيين الى الأراضي المقدسة لتأدية مناسك العمرة.

وبين أن تكلفة الرحلة براً للمعتمر على متن الحافلة سعة 50 راكبا في الغرفة الثنائية تبلغ 250 دينارا، و 270 دينارا على متن الحافلة سعة 30 راكبا.

وكان مدير عام دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مجدي البطوش أعلن الاسبوع الماضي، أن "الجانب السعودي أبلغ الوزارة بالسماح للأردنيين بأداء مناسك العمر برا"، وذلك بعد أن توقفت العمرة براً لأكثر من عام ونصف العام جراء جائحة كورونا.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، إضافة خدمة جديدة تتيح لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة، إصدار تصاريح العمرة وزيارة البيت الحرام والمسجد النبوي، مشيرةً إلى أن الخدمة تكون فعالة على تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا" بعد التسجيل في منصة "قدوم"، والوصول إلى المملكة، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس) الجمعة .


اقرأ أيضاً : أبوذياب يوضح لـ"أخبار السابعة" علاج من يصاب بكورونا أثناء أداء العمرة.. فيديو


وحثت وزارة الحج والعمرة وسدايا عموم مستخدمي تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا" إلى المبادرة لتحديث التطبيق عبر متاجر (Google Play) و(App Store) و(AppGallery) و(Galaxy Store).

 

أخبار ذات صلة

newsletter