أبوذياب يوضح لـ"أخبار السابعة" علاج من يصاب بكورونا أثناء أداء العمرة.. فيديو

محليات
نشر: 2021-11-06 08:42 آخر تحديث: 2021-11-06 14:58
الكعبة المشرفة - ارشيفية
الكعبة المشرفة - ارشيفية

تحدث الناطق الإعلامي باسم مكاتب شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب، عن عودة بالسماح للمواطنين الأردنيين بأداء مناسك العمر برا، وعن التكاليف المتوقعة للرحلات وعن الشروط والبروتوكولات الصحية.

وقال أبو ذياب، لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إن 85 في المئة من الأردنيين يسافرون لأداء العمرة برا وهذا من شأنه أن يخفض من التكاليف المرتفعة عندما كانت جوا.


اقرأ أيضاً : التربية تتحدث لـ"أخبار السابعة" عن مستجدات الوضع الوبائي في المدارس.. فيديو


وأضاف أن على الشخص الذي يرغب بأداء فريضة العمرة برا أن يكون متلقي جرعتين من لقاح كورونا، وأن يكون معتمد في السعودية، وإجراء الفحص المخبري PCR قبل 72 ساعة من السفر.

وعن المطعوم الصيني سينوفارم، قال أبو ذياب، إن على الشخص الأردني المعتمر أن يأخذ الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا حتى يسمح له بالذهاب الى العمرة.

وتابع أنه سيتم الحجز مسبقا للمواطنين من قبل شركات الحج والعمرة على تطبيق "اعتمرنا أو توكلنا" لأداء مناسك العمرة والصلاة في الحرمين.


اقرأ أيضاً : حجاوي لـ"أخبار السابعة": تطعيم الجرعة الثالثة من لقاح كورونا أصبح ضروريا.. فيديو


وفي حال إصابة أي مواطن أردني أثناء أداء العمرة، أوضح أبوذياب أنه تم إضافة مبلغ مالي "تأمين" بقيمة 30 دينار  ضمن سعر "بكج" التأشيرة من قبل شركة التأمين السعودية، إذ سيتم علاجه مجانا وتشمل إقامته في حال أصيب بالفيروس.

ونفى ارتفاع تكاليف العمرة بعد العودة برا، مؤكدا أنه في عام 2019 كانت الرحلة تقدر 240 دينار للغرفة الرباعية، والآن اشترطت السعودية الإقامة الفندقية فقط لشخصين لكل غرفة، وكانت تكلفة الغرفة الفندقية ما بين 280-300 للشخصين.

وطالب من الحكومة استثناء المعتمر الأردني العائد بعد 11 يوما من فحص العودة المخبري الـ PCR لعدم وضع تكاليف زائدة عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter