Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو ذياب لـ"أخبار السابعة: نناشد الأردنيين التسجيل لأداء العمرة برا وهذه تكلفتها - فيديو | رؤيا الإخباري

أبو ذياب لـ"أخبار السابعة: نناشد الأردنيين التسجيل لأداء العمرة برا وهذه تكلفتها - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-14 08:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مكة المكرمة - ارشيفية
مكة المكرمة - ارشيفية

كشف كمال أبو ذياب، صاحب إحدى شركات الحج والعمرة، عن تسيير عدة رحلات من الأردن إلى الأراضي المقدسة في السعودية، لأداء مناسك العمرة الأسبوع الحالي.

وقال أبو ذياب لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، إنه انطلقت أولى رحلات العمرة من الأردن متوجهة إلى السعودية أمس السبت، ما اعتبره باكورة انطلاق رحلات العمرة.


اقرأ أيضاً : بعد توقف نحو عامين.. انطلاق أولى رحلات العمرة برا - صور


وناشد أبو ذياب المواطنين بالتسجيل لدى المكاتب المعتمدة لدى وزارة الأوقاف لأداء مناسك العمرة.

وتحدث أبو ذياب عن شروط أداء مناسك العمرة: يجب على المعتمر أن يكون حاصلا على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد لدى السعودية، وإجراء الفحص المخبري PCR قبل 72 ساعة من السفر.

وفيما يخص المطعم الصيني سينوفارم، قال أبو ذياب، إن على الشخص الأردني المعتمر أن يأخذ الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا حتى يسمح له بالذهاب إلى العمرة.

وأشار إلى أن تكلفة أسعار الرحلة تبدأ من 280 دينارا لفئة (VIP)، والفئة العادية 260 دينارا.

وفي حال إصابة أي مواطن أردني في أثناء أداء العمرة، أوضح أبو ذياب أنه تمت إضافة مبلغ 18 إلى 20 دينارا على التأمين الطبي السابق، لتغطية تكاليف علاج كورونا في حالة إصابة المعتمر هناك بالفيروس. 

وتعتبر عودة السماح بالعمرة برا هي الأولى منذ بدء جائحة كورونا في شهر آذار/مارس 2020، فيما بدأت السعودية في آب/أغسطس الماضي استقبال المعتمرين جوا من مختلف دول العالم تدريجيا.

أخبار ذات صلة

newsletter