Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عرض فرص الإستثمار في الأردن للأجانب في "إكسبو دبي" دون وجود ترجمة - فيديو | رؤيا الإخباري

عرض فرص الإستثمار في الأردن للأجانب في "إكسبو دبي" دون وجود ترجمة - فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-13 17:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الجناح الأردني بمعرض إكسبو دبي
الجناح الأردني بمعرض إكسبو دبي

تفاجأ عدد من الحضور  خاصة من المستثمرين الأجانب الذين لا يتحدثون اللغة العربية و خلال حديث أمين عمان يوسف الشواربة يوم السبت عن إنجازات ومهام الأمانة وأبرز المشاريع المحققة لجذب الاستثمارات للعاصمة، أنه يتكلم باللغة العربية دون وجود مترجم للغة الانجليزية في حدث يعد من بين أبرز الفعاليات العالمية والتي تشكل فرصة لجذب الأنظار نحو أفاق الاستثمار.

جاء ذلك خلال إقامة يوم عمان ضمن فعاليات الجناح الأردني في معرض إكسبو دبي 2020.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يقرر إعفاء الكايد من مهامه كمفوض عام للجناح الأردني في "إكسبو دبي"


ويرى مراقبون أن الحدث العالمي الأبرز هذا العام، اكسبو دبي 2020 يعنى بالاستثمار وأن الدعوة إلى جذب المستثمرين سواء كانوا عربا أو أجانب، تحتاج إلى الإعداد والتحضير الجيد، وتسويق المشاريع الوطنية والريادية الأردنية في أبهى صورها من قبل الدول المشاركة .

وكان رئيس الوزراء قرر إعفاء المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصاديَّة، عبد الفتَّاح الكايد، من مهامه كمفوَّض عام لجناح المملكة الأردنيَّة الهاشميَّة في "إكسبو دبي 2020" اعتباراً من اليوم السبت، بعد الضجة التي شغلت الرأي العام الأردني نتيجة تقديم منظمين في جناح الأردن معلومات مغلوطة حول تاريخ المملكة، واثارت جدلا واسعا في الشارع الأردن.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يستهجنون الأخطاء حول تاريخ الأردن في إكسبو دبي


وفي أثناء جولة "رؤيا" في المعرض، وإجراء مراسل القناة مقابلات مع عدد من المنظمين داخل الجناح الأردني للاطلاع على المعرض، ضمن بث مباشر عبر برنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث كل جمعة عبر شاشة "رؤيا"، قدم المنظمون الذين قابلتهم "رؤيا" معلومات مغلوطة حول الأردن وتاريخه.

 الكايد، أكد في تصريح لرؤيا يوم الجمعة أنه تم إنهاء خدمات منظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020.

وقال الكايد لـ"رؤيا"، إنه "تم استبدال المنظمين والاستغناء عن خدماتهم، بعد الهفوات التي حصلت، حيث تم اختيار منظمين آخرين من أبناء المؤسسات الرسمية، مثل هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسات أخرى، لتقديم المعلومات التاريخية المتعلقة بالأردن بأفضل صورة".

 في غضون ذلك: قال الناطق الرسمي باسم وزارة الاستثمار بلال أبو زيد في تصريح له يوم الجمعة، إن "الانتهاء جاء فور حدوث الأخطاء التي ارتكبها موظفي هذه الشركة، والمتواجدين في الجناح الأردني وذلك بالخروج عن الاتفاق الذي لا يسمح لموظفي الشركة الإدلاء لوسائل الإعلام بأي تصريحات او الحديث بأي معلومات غير مصرح لهم الخوض بها بالإضافة إلى ضعف ثقافة وخبرة مندوبي الشركة".

أخبار ذات صلة

newsletter