Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردنيون يستهجنون الأخطاء حول تاريخ الأردن في إكسبو دبي | رؤيا الإخباري

الأردنيون يستهجنون الأخطاء حول تاريخ الأردن في إكسبو دبي

الأردن
نشر: 2021-11-12 20:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الجناح الأردني بمعرض إكسبو دبي
الجناح الأردني بمعرض إكسبو دبي

أثارت معلومات قدمها منظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020، حول تاريخ المملكة، جدلا واسعا واستياء كبير في الشارع الأردن.

وفي أثناء جولة "رؤيا" في المعرض، وإجراء مراسل القناة مقابلات مع عدد من المنظمين داخل الجناح الأردني للاطلاع على المعرض، ضمن بث مباشر عبر برنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث كل جمعة عبر شاشة "رؤيا"، قدم المنظمون الذين قابلتهم "رؤيا" معلومات مغلوطة حول الأردن وتاريخه.


اقرأ أيضاً : توضيح رسمي حول معلومات مغلوطة عن تاريخ الأردن في إكسبو دبي


 واعتبر الخبير القانوني ورئيس ديوان التشريع والرأي السابق الدكتور نوفان العجارمة، أن هذا الموضوع ابعد واعمق من موظف لا يعرف تاريخ الدولة او مدنها، الموضوع فشل إداري وسوء في التخطيط والتنظيم.

وقال الصحفي جهاد ابو بيدر إنه وصلته وثيقة عن اسم شركة الاستقبال التي يقال إنها تنظم الجناح الأردني فيه اكسبو دبي.. وإن صح أن هذه هي الشركة والتي تعود لمسؤول سابق كبير في هيئة تشجيع الإستثمار فانها ستكون فضيحة إن صحت المعلومة.


اقرأ أيضاً : وزير الاستثمار من اكسبو: نعمل على تطوير قانون الاستثمار


 

وقالت تمارا النهار مستهجنة: " إيمتى دور المي عند رام الله"، في إشارة إلى ما تحدث به أحد المنظمين أن رام الله هي إحدى مناطق الأردن.

 

المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد، أكد لرؤيا أنه تم إنهاء خدمات منظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020.

وقال الكايد لـ"رؤيا"، إنه "تم استبدال المنظمين والاستغناء عن خدماتهم، بعد الهفوات التي حصلت، حيث تم اختيار منظمين آخرين من أبناء المؤسسات الرسمية، مثل هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسات أخرى، لتقديم المعلومات التاريخية المتعلقة بالأردن بأفضل صورة".


اقرأ أيضاً : وزارة الاستثمار تنهي خدمات شركة الاستقبال في الجناح الأردني في إكسبو دبي


 

 

 

 

 

 

في غضون ذلك: قال الناطق الرسمي باسم الوزارة بلال أبو زيد في تصريح له اليوم الجمعة، إن "الانهاء جاء فور حدوث الأخطاء التي ارتكبها موظفي هذه الشركة، والمتواجدين في الجناح الأردني وذلك بالخروج عن الاتفاق الذي لا يسمح لموظفي الشركة الإدلاء لوسائل الإعلام بأي تصريحات او الحديث بأي معلومات غير مصرح لهم الخوض بها بالإضافة إلى ضعف ثقافة وخبرة مندوبي الشركة".

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد افتتح صباح اليوم الجمعة، في مركز دبي للمعارض، اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020. وأعرب رئيس الوزراء في كلمة خلال افتتاح اليوم الوطني الأردني، وبحضور الوفد الوزاري المرافق ووزيرة التعاون الدولي الاماراتي، المدير العام لإكسبو دبي 2020 ريم الهاشمي، والسفير الأردني في أبوظبي نصار الحباشنة، وأركان السفارة وعدد من أبناء الجالية الأردنية والمدعوين، عن الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لإتاحة الفرصة للمملكة للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم، والذي يأتي في وقت بلغت فيه العلاقات بين البلدين الشقيقين مستوى متميزا يبعث على الفخر والاعتزاز في جميع مجالات التعاون الثنائي المشترك المثمر، بفضل رؤى وتوجيهات القيادتين في البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter