الهواري يشارك في أعمال مؤتمر مجلس الشراكات الأوروبي حول إفريقيا والشرق الأوسط

الأردن
نشر: 2021-11-02 13:06 آخر تحديث: 2021-11-02 13:09
الهواري يشارك في أعمال مؤتمر مجلس الشراكات الأوروبي حول إفريقيا والشرق الأوسط
الهواري يشارك في أعمال مؤتمر مجلس الشراكات الأوروبي حول إفريقيا والشرق الأوسط

شارك وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في أعمال مؤتمر مجلس الشراكات الأوروبي حول إفريقيا والشرق الأوسط والذي عُقد الاثنين في العاصمة الايطاليا روما بحضور عدد من قادة الدول ووزراء الصحة ومدير منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضاً : نشطاء يطالبون بتعيين مطرب في المدارس لخفض إصابات كورونا ردا على الهواري


وتحدث الهواري خلال المؤتمر، التي افتتح أعماله وزير الخارجية والتعاون الدولي الايطالي لويجي دي مايو، عن الجهود التي قام بها الأردن في مواجهة جائحة كورونا وجهود تعزيز النظام الصحي الأردني وحملته الوطنية للتطعيم ضد الفايروس وخطط التعافي وفتح القطاعات المختلفة.

ويهدف المؤتمر، الذي شارك فيها ما يقارب 60 دولة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز التعاون بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، حيث وفر الموتمر لوفود الدول المشاركة مرصدًا يركز على التطورات الصحية في أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتركّز المؤتمر هذا العام على القضايا الرئيسية المتعلقة بأجندة مجموعة العشرين، التي اختتمت أمس الأول في روما، والذي احتل فيه الوضع الصحي الوبائي الاهتمام الأبرز لكلمات ومناقشات الدول المشاركة.

وتناول المؤتمر موضوع محدودية الوصول إلى اللقاحات لغاية الآن في معظم البلدان الأفريقية والشرق الأوسط. كما تناولت النواحي الاقتصادية للتعاون العالمي ، ولا سيما المشاكل المالية لأشد البلدان فقرا.


اقرأ أيضاً : الهواري: الحفلات والتجمعات في الأردن ليست سببا في ارتفاع الإصابات بكورونا


ويهدف مجلس الشراكات الأوروبي بشكل عام إلى تعزيز تبادل المهارات والمعرفة مع البلدان المستهدفة، وخاصة في قطاع الصحة، مع إيلاء اهتمام خاص لتدريب الكوادر الطبية والصحية وتطوير المهارات الطبية وتنظيم البعثات الجراحية التي تديرها مجموعة سان دوناتو.

أخبار ذات صلة

newsletter