الإعدام شنقا لتاجر عملة قتل رجلين وأصاب آخر في المفرق

محليات
نشر: 2021-10-27 14:59 آخر تحديث: 2021-10-27 15:40
تحرير: ليندا المعايعة
محكمة الجنايات الكبرى - ارشيفية
محكمة الجنايات الكبرى - ارشيفية

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، اليوم الأربعاء، حكما يقضي بإعدام تاجر "عملة مزيفة"، شنقا حتى الموت لقتله رجلين وإصابة رجل ثالث إصابة بالغة خلال تعاملات في بيع "عملة مزيفة" في منزله في إحدى مناطق المفرق عام 2019.

وأعلن القرار في جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي د. ماجد الرفايعه وعضوية القاضي محمد الصرايرة والقاضي أديب الخوالدة، وبحضور مدعي عام محكمة الجنايات القاضي إسحق أبو عوض.


اقرأ أيضاً : التمييز تؤيد الحكم المؤبد لفاقئ عيني زوحته في جرش


وجرمت المحكمة المتهم (تاجر العملة) بجناية القتل القصد والحكم عليه بالوضع بالأشغال المؤقتة 20 سنة، وجناية القتل تسهيلا للفرار من أجل الإفلات من العقاب والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، وجناية الشروع بالقتل تسهيلا للفرار من أجل الإفلات من العقاب والحكم عليه الوضع بالمؤبد.

وطبقت المحكمة العقوبة الأشد والحكم على المتهم بالإعدام شنقا حتى الموت.

وكان المتهم الذي يعمل بتجارة العملة المزيفة، قد توجه من عمان في يوم من عام 2019 إلى منزل المغدور في محافظة المفرق، وذلك لوجود تعاملات تتعلق بتجارة العملة المزيفة فيما بين المتهم والمغدور.


اقرأ أيضاً : حبس مدقق ضريبي مفوض لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 500 دينار


وفي أثناء اللقاء الذي دار في منزل المغدور بحضور الشخصين الآخرين المغدور الثاني والمصاب، وقع خلاف فيما بينهم ليستل المتهم "موسا" كان بحوزته ويطعن صاحب المنزل الذي توفي متأثرا بإصابته، بحيث حاول المغدور الثاني الإمساك بالمتهم القاتل عند محاولته الفرار إلا أنه  تلقى طعنة أصابته وتوفي على إثرها، وحاول الناجي من الجريمة المصاب الإمساك بالمتهم إلا أنه تلقى هو الآخر طعنة أصابته إصابة بالغة شكلت خطورة على حياته ووصفت حالته الصحية بالسيئة.

وعلى إثر ذلك ألقي القبض على المتهم وجرت الملاحقة.

يشار إلى أن قرار الحكم الصادر عن المحكمة قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter