Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمال اشتيوي نائبا لنقيب الصحفيين الأردنيين | رؤيا الإخباري

جمال اشتيوي نائبا لنقيب الصحفيين الأردنيين

الأردن
نشر: 2021-10-22 21:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جمال اشتيوي نائبا لنقيب الصحفيين الأردنيين
جمال اشتيوي نائبا لنقيب الصحفيين الأردنيين

ظفر الزميل جمال اشتيوي بمنصب نائب نقيب الصحفيين الأردنيين، في الانتخابات التي أقيمت اليوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : التل: نسبة التصويت في "انتخابات الصحفيين" 83% وهي الأعلى بتاريخ النقابة


كما فاز الزميل راكان السعايدة بمنصب نقيب الصحفيين الأردنيين للمرة الثانية على التوالي، بحصوله على 321 صوتا، من أصل 947 صوتا.

وحصل المرشح الزميل طارق المومني على المركز الثاني بمجموع 301 صوتا، فيما حصلت الزميلة فلحة بريزات  على المركز الثالث بمجموع 277 صوتا.

وبلغت نسبة التصويت في انتخابات النقابة 83 في المئة، هي الأعلى في تاريخ انتخابات النقابة.

وبلغ عدد من يحق لهم التصويت من أعضاء الهيئة العامة 1142، حيث بلغ عدد المقترعين الكلي 947 صحفيا وصحفية، فيما بلغ عدد غير المقترعين 195 صحفيا وصحفية. 

وقالت لجنة انتخاب نقابة الصحفيين إنه وجد 7 اوراق بيضاء، و20 ملغاة لمخالفتها للقانون، و799 ورقة للفرز الالكتروني و90 سيتم فرزها يدوياً.

وكانت الهيئة العامة للصحفيين قد أقرت التقريرين المالي والإداري عن أعمال مجلس النقابة لعامي 2019 - 2020 وتصديق الحسابات الختامية وإبراء ذمة مجلس النقابة السابق.


اقرأ أيضاً : بعد تأجيلها أسبوعا.. إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة


وأقرت الهيئة خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب صباح اليوم الجمعة، التوصية المقدمة من مجلس النقابة للهيئة العامة بأجراء دراسة اكتوارية على نظام صندوق التعاون والضمان الاجتماعي وتعديل النظام بناء على نتائجها، مثلما تم الموافقة على مشروع نظام جائزة الحسين للإبداع الصحفي.

وكان اجتماع الهيئة العامة، قد تم تأجيله الجمعة الماضية لعدم اكتمال النصاب القانوني وفقا لقانون النقابة الذي يوجب حضور نصف الاعضاء +1 وبخلاف ذلك يؤجل الى الاسبوع الذي ليله بمن حضر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter