بعد تأجيلها أسبوعا.. إجراء انتخابات نقابة الصحفيين الجمعة

محليات
نشر: 2021-10-22 07:41 آخر تحديث: 2021-10-22 17:03
الصحفيون في قاعة عمّان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية
الصحفيون في قاعة عمّان الكبرى بمدينة الحسين الرياضية

يتوجه أعضاء نقابة الصحفيين الأردنيين اليوم الجمعة، إلى صناديق الاقتراع في في قاعة عمّان الكبرى في مدينة الحسين الرياضية، لانتخاب مجلس نقابتهم الحادي والثلاثين، في أول انتخابات نقابية بعد جائحة كورونا لاختيار نقيب ونائب النقيب و9 أعضاء مجلس، وسط تنافس شديد بين المرشحين، بعد تأجيلها لمدة أسبوع نظرا إلى عدم اكتمال النصاب.

وتقرر تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين للجمعة الحالية بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة العامة.

وأقرت الهيئة العامة في نقابة الصحفيين، التقرير المالي والإداري لنقابة الصحفيين بمن حضر من أعضاء الهيئة العامة.


اقرأ أيضاً : تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين.. تفاصيل


وبموجب قانون النقابة يجب حضور "نصف الأعضاء المسددين + 1، أي 572 من أعضاء الهيئة العامة.

وقال القائم بأعمال نقيب الصحفيين ينال البرماوي، إن صناديق الاقتراع تفتح في تمام الساعة 11 صباحا، وتغلق في تمام الساعة الخامسة، ويحق للجنة الإشراف على الانتخابات تمديد مدة الاقتراع ساعتين مهما بلغ عدد المقترعين.

ويتنافس ثلاثة مترشحين على مركز النقيب، وهم راكان السعايدة، وفلحة بريزات، وطارق المومني، كما يتنافس 4 آخرون على مركز نائب النقيب، بالإضافة إلى 30 زميلا وزميلة لعضوية المجلس.

كما ترشح لمركز نائب نقيب الصحفيين، الزملاء: جمال اشتيوي، وفايز عضيبات، وماجد القرعان، و"محمد عمار" صلاح، وسعد حتر.


اقرأ أيضاً : الصحفيون يدلون بأصواتهم الجمعة لاختيار مجلس نقابتهم


ولمركز عضوية مجلس النقابة، الزملاء: عبد الله اليماني، عدنان برية، عناد أبو وندي، تيسير النعيمات، خالد القضاة، وليد حسني، هشال العضايلة، سامي الحربي، عهود محسن، أمجد السنيد، ضيف الله الحديثات، حمزة مزهر، علي فريحات، زين الدين خليل، حازم الخالدي، عالم القضاة، جميل غدايرة البرماوي، عامر الصمادي، عبد الحافظ الهروط، موفق كمال، بلال العقايلة، ليندا معايعة، جهاد الشوابكة، أيمن المجالي، كامل نصيرات، هبة الصباغ، رنا حداد، عمر محارمة، إبراهيم قبيلات، جانتي زكريا.

وتضم النقابة في عضويتها جميع الصحفيين العاملين في المؤسسات الصحفية، ووكالات الأنباء المعتمدة، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون ومراسلي الصحف الخارجية.

وتعد انتخابات نقابة الصحفيين أول نقابة مهنية تعقد اجتماع هيئتها العامة، بعد بلاغ رئيس الوزراء رقم 43 لسنة 2021، الصادر استنادا لأمر الدفاع رقم 16 لسنة 2020، حرصا من مجلس النقابة على تطبيق القانون.

أخبار ذات صلة

newsletter